المحلية

نقابة صحفيي كوردستان تستنكر سلوك المراسلين بحادث حرق شاب لنفسه وتصفه “بلا مسؤول”

استنكرت نقابة صحفيي كوردستان بحادث حرق الشاب الإيراني لنفسه، كما نددت سلوك الصحفيين في التعامل مع الموقف أمامهم. 

وعبرت النقابة عن استيائها من الحادثة، في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، بالقول إنه “من المؤسف تعامل أولئك الصحفيين والفضائيات التي تواجدت في مكان الحادثة بعدم مسؤولية، هم انشغلوا بتغطية الحدث، اهتموا بنقل حادث حرق الشاب لنفسه عوضاً عن محاولة انقاذه، ومنعه من اضرام النار بجسده، وذلك كان سيجسد المهنية والانسانية والاخلاقية، كان بامكانهم فعل ذلك”.

وأضافت أن “هذه الحادثة تخبرنا بأن وسائل الإعلام لدينا تبحث عن الخبر فقط، وليس عن مضمون وتبعات الخبر، وإن لم يكن كذلك، كان على الصحفيين القاء مايكروفوناتهم والهرع إلى الشاب عوضاً عن الوقوف ومراقبة الحدث، وذلك كان سيكون محل فخر”.

 وقامت مجموعة من شباب إيرانيين، اليوم الثلاثاء (18 أيار 2021)، بالتوجه إلى مقر منظمة الأمم المتحدة في مدينة أربيل للتعبير عن استيائهم من عدم استجابة المنظمة لمطالبهم باعطائهم حق اللجوء السياسي إلى الخارج.

 وقام احد الشباب، والذي يدعى “بهزاد محمودي” معروف باسم “محمد” باضرام النار بجسده أمام مقر المنظمة، وعلى مرأى وسائل إعلام مختلفة، تعبيراً عن استيائه من عدم استجابة المنظمة لمطالبه. 

ولاقت حادثة حرق الشاب لنفسه أمام وسائل الإعلام ردود فعل غاضبة، حيث نددت جهات مختلفة بسلوك الشاب الإيراني وموقف وسائل الإعلام التي بثت الحادثة بشكل مباشر على مواقعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى