المحلية

نقيب الصيادلة يعلن التوجه لاغلاق 900 صيدلية بسبب ثلاث مخالفات

اعلن نقيب الصيادلة مصطفى الهيتي، اليوم الاحد، عن عدد المخالفات المرصودة منذ مطلع العام الحالي، فيما اشار الى التوجه لاغلاق 900 صيدلية بسبب 3 مخالفات.

وقال الهيتي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، ان “الزيارات التفتيشية للصيدليات وسائر المؤسسات مستمرة”، مبينا ان “حملات عديدة اطلقت خلال العام الحالي بالتعاون بين الجهات الامنية وقسم التفتيش في نقابة الصيادلة من اجل غلق المحلات الوهمية ومحاسبة اصحابها وفق القانون”.
واوضح، ان “النقابة قامت في دورتها الحالية، بنحو 27 الف زيارة خلال السنتين الماضية”، منوها ان “قسم التفتيش في النقابة باشر خلال الاشهر الـ7 الاولى من العام الحالي في بغداد وضواحيها بنحو 8500 زيارة، رصد من خلال 2300 مخالفة”.
واضاف، “سيتم محاسبة 900 صيدلية بالعقوبات اللازمة التي ينص عليها القانون واهمها غلق الصيدلية بسبب المخالفات المرصودة منها عدم تواجد الصيدلي، وثانيا وجود الادوية غير المستحصلة للموافقات الرسمية او مخالفة الصيدلية للتسعيرة الدوائية”.
ولفت، الى ان “فرق التفتيش، تتكون من صيادلة (متطوعين) للعمل النقابي، يعملون ضمن فرق تفتيشية وبجداول معدة سابقاً، يتم تدريبهم مهنياً وفنياً على اجراءات التفتيش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى