slideالسياسية

نواب برلمان ورؤساء عشائر يدعون لجعل كركوك عاصمة للتعايش السلمي

الاولى نيوز / بغداد

دعا عدد من النواب الحاليين والسابقيين وروساء عشائر، الاربعاء، لجعل كركوك عاصمة للتعايش السلمي في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك بالوكالة، راكان سعيد الجبوري، في بيان له اليوم (1 تشرين الاول 2017)، ان”وفدا ضم عددا من اعضاء مجلس النواب الحالين والسابقين وشيوخ عشائر ووجهاء وشخصيات ثقافية من مكونات الشعب العراقي، التقوا الجبوري، ودعوا خلال اللقاء الى جعل كركوك عاصمة للتعايش السلمي”.

واضاف البيان، ان “الجبوري قال خلال اللقاء، ان من دواعي سرورنا ان يزور كركوك، وفد عالي المستوى يحمل رسالة الأطمئنان والتعايش والسلام، مؤكدا بالقول نحن نشكر كل من يحمل لنا رسالة السلام والتأخي والمحبة التي تجمعنا في بلدنا العراق وكركوك خاصة”.

واضاف الجبوري، ان “زيارة الوفد ستبقى في ذاكرة اهالي كركوك لانهم يحملون دعما معنويا للمدينة نحو مستقبل افضل”، مشيرا الى ان “كركوك اثبتت تعايشها ووعي مكوناتها وتماسكهم، فعمليات فرض القانون التي جاءت بعد استعادة الحويجة لم تشهد ازهاق روح مدني واحد ولا عمليات انتقام بالمدينة”.

واكد عضو مجلس النواب، عبود العيساوي، من جهته قائلا، اننا جئنا لكركوك لنحمل رسالة السلام ومساندة جميع مكوناتها وسنعمل على مطالبة مجلس النواب بالتصويت على جعل كركوك (عاصمة التعايش السلمي في العراق)، في حين قال النائب السابق، فوزي اكرم ترزي، ان “كركوك مدينة عراقية وهي مدينة الشهداء والتضحيات والأدب والثقافة والعلم والتنوع الأصيل”، بحسب تعبيره.

واكد رئيس مجالس بغداد الثقافية، صادق الربيعي قائلا، اننا جئنا نحمل لكركوك رسالة السلام مثلما نحرص على كركوك فنحن نحرص على البصره والسليمانية واربيل وجميع مدن العراق، بحسب البيان.

واوضح البيان، ان “الحضور اشادوا في كلماتهم بتضحيات قوات الجيش والشرطة ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي والبيشمركة، في مواجهتهم تنظيم داعش واستعادة مدن البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى