السياسية

نواب: جميع المراجع ترفض وجود القوات الأمريكية وبقائهم على أرضنا يعتبر إحتلال

شدد نواب من مختلف الكتل السياسية، على ضرورة اخراج القوات الامريكية تنفيذا لقرار البرلمان الذي صوت على رفض التواجد الاجنبي في العراق، مؤكدين ان ذلك التواجد يعد احتلالا للعراق وان جميع المرجعيات الدينية ترفض وجودهم في اراضينا.

وقال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر صائغ في تصريح اطلعت عليه وكالة (الأولى نيوز)، ان “السنة والاكراد يؤيدون البقاء الاميركي داخل البلاد”، لافتا الى ان “المفاوض يجب ان يعي ان العراق والبرلمان على وجه الخصوص اتخذ قرار لارجعة فيه بشأن اخراج القوات الاجنبية ومن ضمنها القوات الامريكية  من البلاد”.

من جهته، بين النائب عن كتلة صادقون النيابية فاضل جابر في بيان تلقت وكالة (الأولى نيوز)نسخة منه، ان “المفاوضات بين البلدين يجب ان تركز على اخراج القوات الاجنبية من العراق تنقيذا لقرار البرلمان وصوت الشعب الذي رفض تواجد اي قوات اجنبية في العراق”.

في حين شدد النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي على ضرورة ان يعي المفاوض العراقي ثلاثة حقائق أساسية هامة لا جدال عليه وهي ان الأمريكان قوة أحتلال غاشمة وان المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف بل كل المرجعيات الدينية الاخرى الممثلة رافضة لوجودهم بالمرة، وان تواجدهم باطل ومرفوض من كل أبناء الشعب وأن العلاقة معهم لن تكون طبيعية وصحيحة ومتكافئة مالم يخرجوا من العراق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى