slideالسياسية

نواب عن كتل مختلفـة : سنعقد جلسـة طارئـة نستدعي فيها المفوضيـة بشأن عمليات التزوير / موسع

الاولى نيوز / بغداد

/ اعلن نواب عن كتل مختلفـة عن جمع 64 توقيعا لطلب عقد جلسـة استثنائية طارئـة لاستضافة مجلس المفوضيـن وبحث الخروقات وعمليات التزوير التي شهدتها بعض مراكز الاقتراع في العملية الانتخابية .

وطالب النائب فريد الابراهيمي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب اخرين اليوم ، بعقد جلسـة طارئـة لمجلس النواب تتم فيها استضافة مجلس المفوضين للخروج بقرارات تحفظ اصوات الناخبين وتكشف الحقائق امام الشعب العراقي ، بعد ثبوت عمليات التزوير في محافظات ومناطق متعددة.

وتلا الابراهيمي بيانا مشتركا للنواب ، قال فيه ” بات واضحا للجميع حجم التزوير والتلاعب الذي شهدته الانتخابات في 12 ايار الجاري وتستر المفوضية واشتراكها في جزء كبير منه ، ماقوض مصداقيتها وحياديتها امام الشعب العراقي ممن ادلوا بأصواتهم ، على قلة عددهم “.

واوضح انه ” من خلال المنظمات المحلية والدولية تأكد العزوف الكبير الذي شهدته العملية الانتخابية بنحو لاينكره احد ، حتى تدنت نسبة المشاركة الى اقل من 16% بعد ان ذكرت بعض الجهات الدولية ان نسبة المشاركة وصلت الى مستوى 19% ، مايخلع عن هذه الانتخابات دستوريتها ويعري شرعيتها القانونية “.

واضاف ان ” الادلة والبراهين المتوفرة لدينا تكشف طبيعة المنافسة غير الشريفة لدى بعض التكتلات والتحالفات في اكبر فضيحة لبيع وشراء اصوات الناخبين ، وصلت حتى داخل القائمة الواحدة نفسها ، ماينذر بعملية سياسية هي الاشد فسادا وسوءا من اي وقت مضى ، ويهدد بعزوف مستقبلي لدى المواطن العراقي عن الانتخابات ، بعد ثبوت عدم مصداقية مفوضية الانتخابات بشهادة احد مفوضيها التسعة سعيد كاكائيي الذي كشف للرأي العام عمليات التزوير الواسعة التي تمت تحت غطاء المفوضيـة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى