المحلية

نواب عن كركوك يحملون الحكومة الاتحاديـة واربيـل مسؤولية ازمـة الكهرباء في محافظتـهم

الاولى نيوز / بغداد
حمـل نواب عن محافظة كركوك، الحكومـة الاتحاديـة واقليم كردستان مسؤوليـة نقص تجهيز الطاقـة الكهربائيـة التي تعانيهـا محافظتهم .

وقال النائب حسن توران في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب المحافظة عن مختلف المكونات ، اليوم ان ” ان محافظة كركوك تعاني ازمة كهرباء خانقة حيث وصلت ساعات القطع الى اكثر من 20 ساعة ، وهذا الاجراء مقصود للاكثار من معاناة المحافظة “.

وحمل توران الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة اربيل مسؤولية هذه المشكلة، بالقول ان ” حكومة اربيل قامت بالضغط على المستثمر الذي تقوم حكومة كركوك المحلية بشراء 250 ميغاواط منه لتقليل النسبة الى 50 ميغاواط فقط “، مبينا ان” الحكومة الاتحادية تتحمل هذه المشكلة ايضا ، حيث القت بثقل تشغيل محافظة نينوى على كركوك حصرا ، وقامت الوزارة بتقسيم الانتاج الذي تنتجه المحافظة الى نينوى ، كما قامت بتجهيز قضاء الدور وبيجي والعلم وسامراء من التوليد المتحقق لمحافظة كركوك”.

واكد ضرورة ابعاد الملف الخدمي عن الاستغلال السياسي ، داعيا حكومة بغداد الاتحادية الى توفير الاموال اللازمة لوزارة الكهرباء لكي تقوم بنقل الطاقة الكهربائية الفائضة في المحافظات الجنوبية الى نينوى ، وان لا يكون الاعتماد على كركوك وحدها “، مشيرا الى ان” وزير الكهرباء صرح بوجود 1800 ميغاواط فائضة عن الحاجة في محافظات الجنوب بينما تعاني كركوكمن القطع “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى