الرياضية

نوبل يتمسك بالاعتزال حتى إذا تأهل وستهام للأبطال

أكد مارك نوبل لاعب فريق وستهام الإنجليزي لكرة القدم، أنه لن يتراجع عن قرار الاعتزال بنهاية الموسم الجاري حتى لو توج وستهام بلقب الدوري الأوروبي.

كان نوبل (34 عاماً) قد أعلن أنه سينهي مسيرته كلاعب هذا الموسم وذلك بعد مسيرة طويلة قضاها ضمن صفوف وستهام.

ويحظى نوبل بفرصة كتابة نهاية لامعة لمسيرته وذلك في حالة تتويج وستهام بلقب الدوري الأوروبي، حيث يتأهب الفريق لمواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني غداً الخميس في ذهاب الدور قبل النهائي.

ويلتقي الفائز في المواجهة مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين لايبزيغ الألماني وغلاسكو رينجرز الأسكتلندي.

ويتأهل المتوج بلقب الدوري الأوروبي مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، لكن نوبل قال إن هذا الإنجاز المحتمل لن يثنيه عن قراره بالاعتزال مع نهاية الموسم.

وقال نوبل قائد فريق وستهام في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» الأربعاء: «تلقيت هذا السؤال عدة مرات من عدة أشخاص. والسبب هو إمكانية تأهلنا لدوري الأبطال عبر التتويج بالدوري الأوروبي».

وأضاف: «تلقيت سؤالاً عما إذا كان الفوز بالدوري الأوروبي يمكن أن يدفعني للعودة؟، لا. وهذه هي إجابتي بصدق. وكتابة مثل هذه النهاية ستكون أمراً مميزاً».

وتابع: «أمامنا مباراة كبيرة هنا وربما مباراة أكثر إثارة بعدها بأسبوع. وكوني أستمتع بهذه المواجهة وسط جماهير وستهام ولاعبيه وأجهزته، هو إنجاز مذهل».

وأضاف: «هل أعتقد أننا بإمكاننا الفوز؟ نعم. سيكون الأمر صعباً لأن الفرق الثلاثة الأخرى (في الدور قبل النهائي) تطمح للهدف نفسه».

ومن الناحية النظرية، ربما يبدو آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز التاسع في الدوري الألماني منافساً جذاباً في هذه المرحلة من بطولة أوروبية كبرى، لكن هذا لا ينفي حقيقة نشوته بالإطاحة ببرشلونة الإسباني من دور الثمانية.

كان 30 ألف مشجع قد حضروا لمؤازرة آينتراخت في كامب نو، ويتوقع أن يحظى الفريق الألماني بدعم كبير أيضاً في مباراة الغد بالعاصمة البريطانية لندن، لكن ديفيد مويس المدير الفني لوستهام نادى الجماهير بدعم الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى