الرياضية

نوفمبر يشهد 4 أحداث كروية ساخنة

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم شهرا ساخنا في نوفمبر/تشرين الثاني، يشهد العديد من الأحداث الكروية، أبرزها انطلاق كأس العالم 2022.

ويشهد شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022 إقامة قرعتي بطولتي دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا، بجانب انطلاق بطولة كأس العالم 2022 التي تقام في توقيت استثنائي.

ونستعرض لكم في السطور التالية مواعيد أبرز الأحداث الكروية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

قرعة دوري أبطال أوروبا

ستُقام قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر/تشرين الثاني، في تمام الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة بمدينة نيون السويسرية.

وتُقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث من المُنتظر أن يتم استكمال ركب المتأهلين لثمن النهائي.

قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال أفريقيا

ومن المُتوقع أن تكون جماهير كرة القدم على موعد أيضا مع إقامة قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الشهر، لكن لم يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” موعد مراسمها حتى الآن.

وتأهل 16 فريقا إلى هذه المرحلة، منها 9 أندية عربية، ومن المقرر أن تقام القرعة في مقر الكاف بمدينة 6 أكتوبر في مصر، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات تضم كل منها 4 أندية، ويتأهل المتصدر والوصيف لدور الثمانية.

دوري أبطال أفريقيا

حفل جوائز “جلوب سوكر”

يشهد شهد نوفمبر/تشرين الثاني أيضا النسخة الـ13 من جوائز دبي جلوب سوكر العالمية.

وتحدد موعد حفل جوائز دبي جلوب سوكر 2022 يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، قبل 3 أيام فقط من انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

جلوب سوكر

انطلاق كأس العالم 2022

تنطلق منافسات كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتستمر لمدة شهر تقريبا حتى تنتهي يوم 18 ديسمبر/كانون الأول.

ويحتضن استاد البيت المباراة الافتتاحية للمونديال، والتي ستجمع بين المنتخب القطري أمام نظيره الإكوادوري يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

توقف استثنائي للدوريات

ستتوقف الدوريات الأوروبية مع إقامة نهائيات كأس العالم في توقيت استثنائي بمنتصف الموسم لأول مرة.

وستقام جولتان فقط من الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، قبل أن تتوقف المسابقات في منتصف الشهر الجاري، حتى يتسنى للمنتخبات الاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم في الشتاء.

وسيتخلل مباريات الدوري الإنجليزي انطلاق منافسات الدور الثالث لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في بداية الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، والتي تشهد مواجهات مرتقبة على رأسها مانشستر سيتي وتشيلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى