السياسية

نيجيرفان بارزاني: ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق /المتنازع/ عليها

الاولى نيوز / بغداد

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء أننا ندعم بغداد في تأمين كركوك والمناطق /المتنازع/ عليها.

وقال في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لحكومة الإقليم في أربيل: ما يهمنا هو أمن وسلامة المواطنين في إقليم كردستان خلال فترة الحملة الدعائية للانتخابات”، معبراً عن أمله في أن تسير الحملات الدعائية الانتخابية بشكل آمن”.

وعن أسباب مقاطعة الحزب الديمقراطي الكردستاني الانتخابات في كركوك، قال بارزاني إن “عدم وجود مقرات الديمقراطي الكردستاني في كركوك أحد أسباب مقاطعة الحزب للانتخابات في المدينة”.

وأشار إلى أنه “يحق لأي حزب عراقي أن يكون له مرشحون في إقليم كردستان كذلك يحق للأحزاب الكردستانية أن يكون لها مرشحون في المدن العراقية”.

وعن الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد من حكومة إقليم كردستان إلى بغداد، قال نيجيرفان بارزاني: “لا توجد زيارة حالية لأي وفد من حكومة إقليم كردستان إلى بغداد”، مؤكداً أنه “من الطبيعي أن تستمر المباحثات بين إقليم كردستان وبغداد على كافة الأصعدة”.

وأوضح “أننا ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها”.

وحول مسألة رفع الحظر التركي عن مطار السليمانية الدولي، أفاد رئيس حكومة إقليم كردستان بأن “هناك حوارات مع أنقرة لحل مشكلة مطار السليمانية”.

وشدد على أن “زيارة وزير التخطيط إلى اسطنبول تدخل في إطار الدعوة الموجهة من وزير الاقتصاد التركي للمشاركة في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، وعلى هامش المؤتمر التقى وزير التخطيط في حكومة إقليم كردستان، علي سندي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان”.

وبشأن علاقات إقليم كردستان مع دول الجوار في المرحلة الحالية، كشف أن “علاقاتنا مع إيران ودول الجوار جيدة”، مضيفاً أن “علاقاتنا مع تركيا تتجه نحو التحسن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى