slideالسياسية

نيجيرفان بارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع حل “مشاكل أربيل – بغداد”

الاولى نيوز / بغداد

استقبل رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني، مساء اليوم الثلاثاء، وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة عضو الكونغرس، جون غارامندي.

وعبر الوفد الضيف خلال اللقاء عن تقيمه لدور البيشمركة وشعب إقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، وفي حماية عدد كبير من النازحين واللاجئين، معتبراً الشراكة بين جميع الأطراف سبباً للانتصار على الإرهاب، كما عبر عن ارتياحه لتطور علاقات أربيل – بغداد.

من جانبه، عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان عن الشكر للمساعدات الأمريكية المستمرة لإقليم كوردستان والعراق في الفترات الصعبة، في المجالات العسكرية والإنسانية، وسلط الضوء على تحسن علاقات أربيل – بغداد، وأكد على دعم إقليم كوردستان لعادل عبدالمهدي، رئيس وزراء العراق، ولحل المشاكل عن طريق الحوار.

وفي جانب آخر من اللقاء، أكد الجانبان على دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق، وعلى ضرورة وأهمية بقائهم في هذه المرحلة لغرض إعادة الاستقرار ومواجهة تهديدات عودة الإرهاب للظهور، كما بحثا ضرورة التشارك بين العراق والولايات المتحدة، والتعامل مع مرحلة ما بعد حرب داعش، وعودة النازحين واللاجئين، وإعادة إعمار المناطق المتضررة ودعم المجتمع الدولي في هذا المجال.

كما أكد الجانبان على دور المرأة في إدارة البلاد، وقدم نيجرفان بارزاني بهذا الخصوص نبذة عن خطوات وبرامج حكومة إقليم كوردستان الهادفة لحماية المرأة وتطوير أحوالها ومشاركتها في مفاصل الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى