الرياضية

نيمار الأعلى راتباً بالدوري الفرنسي متفوقاً على ميسي ومبابي

كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية اليوم الثلاثاء في تقرير لها، أن النجم البرازيلي نيمار لا يزال يتصدر قائمة أعلى اللاعبين راتباً بالدوري الفرنسي، متقدماً على زميليه في الفريق ليونيل ميسي، وكيليان مبابي، في قائمة يحتكر لاعبو النادي الباريسي مراكزها الـ14 الأولى.

ووفقاً للتقديرات التي نشرتها الصحفية الفرنسية، نيمار يتصدر قائمة أعلى اللاعبين راتباً بالدوري الفرنسي بإجمالي 4 ملايين و83 ألف يورو شهرياً، متقدماً على ليونيل ميسي الثاني في القائمة بنحو 3 ملايين و375 ألف يورو شهرياً، وكيليان مبابي الثالث بـ2.2 مليون يورو شهرياً، ويليهم في القائمة ماركينيوس، وماركو فيراتي بـ1.2 مليون يورو لكل منهما شهرياً.

ويعتبر مهاجم موناكو الفرنسي وسام بن يدر براتب 650 ألف يورو شهرياً، هو أول لاعب غير باريسي يظهر في المركز الـ 15 الأولى بقائمة أعلى اللاعبين راتباً بالدوري الفرنسي (زميله في الفريق سيسك فابريغاس يحتل المركز الـ18 برصيد 600 ألف يورو).

وتم تصنيف مهاجمي مارسيليا، سيدريك باكامبو الذي انضم للفريق في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، إلى جانب اركاديوز ميليك، كأعلى لاعبين راتباً في تشكيلة مارسيليا. وفقًا للتقديرات يحصل كل منها على 400 ألف يورو شهرياً، ويتقاسمان المركز الـ24 في هذا الترتيب. قبل ديميتري باييت (350 ألف يورو شهرياً)، الذي يحصل على نفس راتب جيروم بواتينغ، وتانغي ندومبيلي (ليون). ريناتو سانشيز (ليل، 338 ألف يورو شهرياً) يكمل المراكز الـ30 الأولى.

وحسب نفس المصدر، الاتجاه العام لأندية الدوري الفرنسي، ليس خفض الأجور، على الرغم من أزمة فيروس كورونا.

من بين الأندية الأخرى البارزة في الليغ 1، يتشارك غايتان لابورد، وسيرهو جيراسي (180 ألف يورو شهرياً) المركز الأول كأعلى لاعبين أجراً في رين. وجاستن كلويفرت هو الأفضل أجراً في نيس (310 آلاف يورو). ويتصدر كيفن غاميرو قائمة أفضل اللاعبين راتباً في ستراسبورغ (120 ألف يورو شهرياً)، بينما سيكو فوفانا هو الأفضل أجراً في لانس (130 ألف يورو شهرياً). وفي نانت موسى سيمون هو الأعلى راتباً (150 ألف يورو شهرياً).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى