الرياضية

نيمار يحطّم السجل التهديفي للظاهرة رونالدو ويقترب من بيليه

حقّق المنتخب البرازيلي فوزه الوِدّي الثاني على التوالي بانتصاره على اليابان في رحلته الآسيوية خلال فترة التوقف الدولي الحالية، ضمن استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر هذا العام.

وانتصر السيليساو على الكمبيوتر الياباني بهدف نظيف من توقيع نيمار، في المباراة التي جرت الاثنين بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وجاء الهدف الوحيد في المباراة، التي أقيمت على الملعب الوطني الجديد، عن طريق نيمار من ركلة جزاء في الدقيقة الـ77، ليترجم منتخب البرازيل سيطرته على مجريات اللقاء، ويحقق فوزاً معنوياً آخر قبل 5 أشهر على مشاركته في المونديال.

وكان الهدف الذي سجّله نيمار مهماً جداً من الناحية الفردية، حيث وصل إلى هدفه 415 في المباريات الرسمية، متجاوزاً الظاهرة رونالدو، أسطورة المنتخب البرازيلي في التسعينيات، والعقد الأول من القرن الـ21.

وكان نيمار قد عادل سجل رونالدو بتسجيله هدفين في الفوز العريض على كوريا الجنوبية (5 ـ 1)، وإجمالاً سجّل نيمار 415 هدفاً في 674 مباراة. الجدير بالذكر أن رونالدو الظاهرة سجّل 414 هدفاً في عدد أقل من المباريات (616).

3 أهداف تفصل نيمار عن معادلة رقم بيليه في المنتخب الوطني

بالهدف الذي سجّله في مرمى اليابان وصل نيمار إلى هدفه الـ74 بقميص المنتخب البرازيلي. هذا يجعله على بعد 3 أهداف مع معادلة السجل التهديفي للأسطورة بيليه المتوّج بـ3 ألقاب لكأس العالم مع المنتخب البرازيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى