المحلية

نينوى تعيد العمل بنظام التحويلات المالية وتوزع تعويضات بين المتضررين من داعش

اللجنة المختصّة بتعويض متضرري نينوى، مبالغ تعويضات بين 320 متضررا من سكان مدينة الموصل بجانبيها الايسر والايمن.


وقال رئيس اللجنة سعد النعيمي، بان “اللجنة صرفت المبالغ الجديدة لمتضررين كانوا قد قدموا طلبات للتعويض بشأن ممتلكاتهم من المنازل والمحال والسيارات في المدينة القديمة التي تضررت على يد عصابات “داعش” الاجرامية خلال سيطرتها الاثمة على المحافظة”.


وأضاف النعيمي ان “المبالغ وزعت ضمن الوجبة العاشرة بين شريحة المتضررين، مشيرا الى وجود وجبات لاسماء جديدة ستصل لاحقا من العاصمة بغداد بعد التدقيق وسيتم أيضا صرفها قبل نهاية العام الحالي”.


في سياق اخر اعلنت مديرية طرق وجسور نينوى افتتاح جسر ناحية زمار الحيوي بعد خروجه عن الخدمة إبان الحرب على “داعش” الارهابية.
وقال مدير طرق وجسور نينوى عبد الستار الحبو، ان الملاكات الهندسية افتتحت الجسر بالتعاون مع الهندسة العسكرية في قيادة عمليات نينوى بعد الانتهاء من إنجازه بالكامل وإعادته للعمل مجدداً وبمدة إنجاز استغرقت تسعة أشهر.
وأضاف ان الجسر تم ادخاله للخدمة للحد من الزخم الحاصل داخل ناحية زمار مع ترك الطرق البديلة التي كانت تصعب على سكان الناحية الذهاب والإياب من وإلى مدينة الموصل.


في شأن اخر افاد قائممقام قضاء الموصل زهير الاعرجي، بوجود نية لاعادة العمل بنظام الحوالات المالية في محافظة نينوى الذي توقف منذ اعوام، مبينا ان قرار مستشارية الامن الوطني يقضي باعادة الحياة الطبيعية الى المحافظة عقب زوال خطر “داعش” التكفيرية.


وذكر ان سبب توقف الحوالات يعود الى وجود اموال للعصابات الارهابية داخل المحافظة وكانوا يخشون تحويلها الى الخارج، مشيرا الى ان اعادة العمل بنظام الحوالات وفتح شركات الصرافة ستنفذ خلال الايام القليلة المقبلة بإشراف القوات الامنية

الاولى نيوز_متابعه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى