slideالعربية والدولية

نيويورك تايمز: “الفشل المتوقع” لمؤتمر الكويت يشكل ضربة قاسية للعبادي

الاولى نيوز / بغداد
ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، الإثنين، أن “الفشل المتوقع” في مؤتمر الكويت سيشكل ضربة قاسية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي مازال موقفه السياسي ضعيفا رغم هزيمته لتنظيم داعش.
وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم (12 شباط 2018)، على هامش زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة ريكس تيلرسون، أن “الفشل المتوقع لمؤتمر الكويت يشكل ضربة قاسية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي مازال موقفه السياسي ضعيفا رغم هزيمته لتنظيم داعش”.
وبينت أنه “في حين يأمل العبادي في الحصول على 100 مليار دولار، كانت بلاده تكافي في الأسبوع الماضي للحصول على التزامات تصل لـ5 مليارات دولار”.
وعلى صعيد آخر، اعتبرت الصحيفة محاولة وزير الخارجية الأميركي حشد التأييد لإعادة إعمار العراق أمرا حيويا لمنع عودة تنظيم داعش، والحد من نفوذ إيران المتزايد في البلاد.
وبدأ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، جولة في الشرق الأوسط بلقاءات في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري والرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويتوجه تيلرسون بعد القاهرة إلى الكويت حيث يشارك في اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، كما يزور عمان حيث يلتقي الملك عبد الله الثاني، وبيروت للقاء الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري.
وسيزور بعدها أنقرة، حيث سيجري محادثات من المتوقع أن تكون “صعبة” مع حليفة بلاده في حلف شمال الأطلسي خصوصا حول النزاع في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى