العربية والدولية

نيويورك تايمز تخصص صفحتها الاولى لاسماء 1000 ضحية بكورونا

أفاد تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، الاحد، أنه ومع اقتراب عدد الضحايا في الولايات المتحدة من 100 الف شخص غطت صحيفة نيويورك تايمز صفحتها الاولى باسماء 1000 شخص من ضحايا فايروس كورونا .
ونقل التقرير الذي اطلعت عليه (الاولى نيوز)عن الصحيفة قولها إن ” القرار بنشر الاسماء كان يهدف إلى نقل اتساع وتنوع المأساة ، والصفحة الأولى هي قائمة بسيطة من الأسماء والتفاصيل الشخصية المأخوذة من حالات النعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.
واضاف أن ” الصفحة الاولى حملت عنوان: خسائر لاتحصى مع اقتراب العدد من 100 الف شخص فيما حمل العنوان الفرعي ان الاسماء الواردة في القائمة ليست ببساطة مجرد ارقام بل هم نحن ، حيث ضمت القائمة اسماء 1000 شخص هم جزء من الضحايا أثناء تفشي المرض حتى الآن”.
وتابع التقرير انه ” وبحسب احصائيات جامعة جون هوبكنز فقد بلغ عدد ضحايا فايروس كورونا في الولايات المتحدة حتى الان حوالي 97 الف شخص وهو اعلى معدل وفيات في العالم ، فيما قالت صحيفة التايمز إنها ” كانت تفكر في كيفية وضع علامة على على الرقم المتوقع لـ 100.000 حالة وفاة”.
وفي مقال لصحيفة تايمز انسايدر اوضحت فيه ان ” ما قامت به الصحيفة كان طريقة لإضفاء الطابع الشخصي على المأساة حيث أن القراء والموظفين أصيبوا بتعب البيانات من التقارير المستمرة للوباء”.
وقال توم بودكين ، كبير مسؤوليها إن “معالجة النصوص بالكامل تشير إلى تصميمات صحفية مبكرة ، لكنه لا يستطيع تذكر صفحة أولى أخرى بدون صورة في الأربعين سنة التي قضاها في الصحيفة وهذه بالتأكيد الأولى في العصر الحديث

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى