العربية والدولية

نيويورك تعلن حالة الطوارئ نتيجة اكتشاف فيروس شلل الأطفال في المياه

أعلنت حاكم ولاية نيويورك كاثي هوشول، الجمعة، حالة الطوارئ بشأن شلل الأطفال، لتعزيز معدلات التطعيم في الولاية، وسط مزيد من الأدلة على أن الفيروس ينتشر في المجتمعات، حيث تم اكتشاف فيروس شلل الأطفال في عينات مياه الصرف الصحي من أربع مقاطعات في منطقة العاصمة نيويورك وكذلك المدينة نفسها. تشمل المقاطعات روكلاند، أورانج، سوليفان، وناسو، بحسب موقع «سي إن بي سي».

وأظهرت نتيجة اختبار العينات إيجابية للفيروس الذي يمكن أن يسبب الشلل لدى البشر، وفقًا لمسؤولي الصحة بالولاية. وقال مسؤولون إن الأفراد غير الملقحين الذين يعيشون أو يعملون أو يذهبون إلى المدرسة أو يزورون أورانج وروكلاند وناساو ونيويورك وسوليفان هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض الشلل.

بدأت نيويورك مراقبة مياه الصرف الصحي بعد أن أصيب شخص بالغ غير محصن بشلل الأطفال في مقاطعة روكلاند في يوليو/ تموز الماضي وعانى الشلل، وهو أول عدوى معروفة في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

سيوسع إعلان الطوارئ شبكة مسؤولي اللقاحات لتشمل الصيادلة والقابلات وعاملي EMS في محاولة لتعزيز معدل التحصين في المناطق التي انزلقت فيها.

ودعت مفوضة الصحة في ولاية نيويورك، د.ماري باسيت، الأشخاص غير المحصنين إلى أخذ حقنها في أسرع وقت ممكن. يجب على الأفراد والعائلات الذين ليسوا متأكدين من حالة التطعيم الخاصة بهم الاتصال بمزود الرعاية الصحية أو العيادة أو إدارة الصحة بالمقاطعة للتأكد من مواكبة اللقاحات الخاصة بهم.

وقالت باسيت: «إن التحصين ضد شلل الأطفال آمن وفعال، فهو يحمي جميع الأشخاص تقريباً من الأمراض الذين يتلقون الجرعات الموصى بها».

معدل التطعيم ضد شلل الأطفال منخفض بشكل خطير في بعض مقاطعات نيويورك. معدل التطعيم هو 60% في روكلاند، 58% في أورانج، 62% في سوليفان، و79% في ناسو. يبلغ متوسط ​​التحصين ضد شلل الأطفال على مستوى الولاية حوالي 79%، وفقاً لوزارة الصحة.

وقال مسؤولو الصحة إن بعض سكان نيويورك الذين أكملوا سلسلة اللقاحات الخاصة بهم يجب أن يتلقوا جرعة واحدة معززة مدى الحياة. يشمل هؤلاء الأفراد الأشخاص الذين قد يكونون على اتصال بشخص مصاب أو يعتقد أنه مصاب بفيروس شلل الأطفال أو أفراد أسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى