المحلية

هبوط طائرة بابا الفاتيكان في مطار الناصرية تمهيداً لمراسم الحج في مدينة أور


وصل موكب البابا فرنسيس، اليوم السبت (06 آذار 2021)، إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، بعد اختتام زيارة البابا إلى محافظة النجف ولقائه بالمرجع الديني الأعلى، السيد علي السيستاني.

وقال مصدر من داخل مدينة أور في حديث لـ (الاولى نيوز )، إن “موكب البابا وصل إلى مدينة أور، وسيبدأ الاستقبال الرسمي بعد لحظات، ومن المؤمل أن يلقي البابا كلمته داخل المدينة”.

وأشار إلى أن “عبد الغني الأسدي، محافظ ذي قار المكلف، استقبل البابا فرنسيس، وسط ترحيب شعبي ورسمي داخل مدينة أور”.

وفي وقت سابق من اليوم، بعد زيارة النجف، أصدر المكتب الصحفي لبابا الفاتيكان، اليوم السبت (06 آذار 2021)، بياناً كشف فيه تفاصيل لقاء البابا فرنسيس بالمرجع الديني الأعلى، السيد علي السيستاني، في المدينة القديمة بمحافظة النجف.

وذكر المكتب في بيانه الذي ترجمته (الاولى نيوز )، أن “قداسة البابا، التقى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني صباح اليوم في النجف الاشرف، وخلال الزيارة المجاملة التي استغرقت حوالي خمسة وأربعين دقيقة، شدد الأب الأقدس على أهمية التعاون والصداقة بين الطوائف الدينية حتى نتمكن من خلال تنمية الاحترام المتبادل والحوار، من المساهمة في خير العراق والمنطقة، للبشرية جمعاء”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء كان فرصة للبابا لتقديم الشكر إلى آية الله العظمى السيستاني، لأنه رفع صوته مع الطائفة الشيعية في مواجهة العنف والصعوبات الكبيرة في السنوات الأخيرة، دفاعاً عن الأضعف والأكثر اضطهادا، مؤكدين قدسية الحياة البشرية وأهمية وحدة الشعب العراقي”.

وأكمل البيان: “في إجازة آية الله العظمى، كرر قداسة البابا صلاته إلى الله، خالق الجميع، من أجل مستقبل يسوده السلام والأخوة لأرض العراق الحبيبة والشرق الأوسط والعالم أجمع”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، تفاصيل لقاء المرجع الأعلى بالحبر الأعظم، البابا فرنسيس، في المدينة القديمة بمحافظة النجف.

وذكر المكتب في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “سماحة السيد السيستاني، التقى صباح اليوم بالحبر الاعظم (البابا فرنسيس) بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، ودار الحديث خلال اللقاء حول التحديات الكبيرة التي تواجهها الانسانية في هذا العصر ودور الإيمان بالله تعالى، وبرسالاته، والالتزام بالقيم الأخلاقية السامية في التغلب عليها”.

وأضاف البيان، أن “سماحة السيد تحدث عمّا يعانيه الكثيرون في مختلف البلدان من الظلم، والقهر، والفقر، والاضطهاد الديني والفكري، وكبت الحريات الأساسية، وغياب العدالة الاجتماعية، وخصوصاً ما يعاني منه العديد من شعوب منطقتنا من حروب وأعمال عنف وحصار اقتصادي، وعمليات تهجير وغيرها، ولا سيما الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة”.

وبيّن بيان مكتب المرجع، أن “سماحته أشار إلى الدور الذي ينبغي أن تقوم به الزعامات الدينية والروحية الكبيرة في الحد من هذه المآسي، وما هو المؤمل منها من حثّ الأطراف المعنيّة ـ  ولا سيما في القوى العظمى ـ على تغليب جانب العقل والحكمة ونبذ لغة الحرب، وعدم التوسع في رعاية مصالحهم الذاتية على حساب حقوق الشعوب في العيش بحرية وكرامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى