slideالسياسية

هشام السهيل : الانتخابات المقبلة الاهم بتاريخ العراق الجديد.. وعلى الناخب اختيار الافضل للفترة المقبلة

الاولى نيوز / بغداد

اكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون هشام السهيل ان” الانتخابات المقبلة تعد الاهم بتاريخ العراق الجديد والذي بدأ منذ سقوط النظام البائد”.

وقال في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ان” العراق وطيلة السنوات الماضية مر بظروف صعبة واستطاع الشعب بوحدته وتماسكه تجاوزها رغم المحاولات الداخلية والخارجية لجر البلاد نحو مستقبل مظلم”.

واضاف السهيل ان” الشعب العراقي والناخب منه بشكل خاص اصبح على دراية كاملة من خلال البرامج التي قدمتها القوى والكتل والشخصيات المرشحة وسيكون اختياره هو نقطة التحول نحو المستقبل الافضل والذي ينتظره الجميع”.

واوضح ان ” على الناخب ان يختار الافضل والاكفا خاصة بعد ان اعطت المرجعية الدينية حرية الاختيار له “مشددا على ” ضرورة ان يكون الاختيار وفق معطيات تنقل البلاد الى واقع جديد وان يكون وفق القناعة التامة بالبرامج المطروحة “.

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء الشيخ عبدالمهدي الكربلائي اكد ” وقوف المرجعية على مسافة واحدة من كل المرشحين وجميع الكتل السياسية ولن تؤيد اية جهة على حساب جهة اخرى .”.

وقال في خطبة الجمعة في الصحن الحسيني بكربلاء امس الاول ان المرجعية الدينية تؤكد وقوفها على مسافة واحدة مع جميع المرشحين ومن كافة الطوائف والقوائم الانتخابية ، اي بمعنى انها لا تساند اي شخص او جهة او قائمة والامر كله متروك لقناعة الناخبين.

واضاف الكربلائي ان” العبرة وكل العبرة في المرشح ان يتمتع بالكفاءة والنزاهة والقيم والمبادى والابتعاد عن الاجندات الخارجية واحترام سلطة القانون والاستعداد لانقاذ الوطن وخدمة المواطنين ، والقدرة على تنفيذ برنامج واقعي لحل الازمات والمشاكل المتفاقمة منذ سنوات طوال ، والطريق للتاكد من ذلك هو الاطلاع على السيرة الشخصية للمرشحين ورؤساء قوائمهم ، ولا سيما من كان منهم في مواقع المسؤولية في الدورات السابقة ، لتفادي الوقوع في شباك المخادعين من الفاشلين والفاسدين من المجربين او غيرهم “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى