الرياضية

هل تشجع جماهير ليفربول مانشستر يونايتد في الديربي؟

لمدة ساعتين تقريبا يوم الأحد، على الأرجح سينسى جمهور ليفربول العداء التقليدي مع غريمه اللدود مانشستر يونايتد.

وستدعم جماهير “الريدز” الغريم اللدود أثناء مباراة الأخير مع جاره مانشستر سيتي، في قمة مرتقبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويملك مانشستر سيتي 66 نقطة من 27 مباراة، مقابل 60 نقطة لليفربول من 26 لقاء، في صراع مشتعل بينهما على صدارة البريميرليج.

وإذا تفوق ليفربول على وست هام يونايتد، يوم السبت، سيقلص الفارق مع السيتي المتصدر إلى 3 نقاط فقط.

ديربي مانشستر

إذا تغلب مان يونايتد على السيتي في ملعب الاتحاد، سيتحكم ليفربول بمصيره في صراع اللقب، خصوصا أنه يتفوق بفارق الأهداف، شرط أن ينتصر على وست هام.

وإذا فاز “الريدز” في باقي مبارياته بالدوري الإنجليزي الممتاز سيتوج باللقب، خصوصا أنه سيواجه السيتي في صدام مدو ومرتقب الشهر المقبل.

وحقق السيتي، الذي خسر 3-2 من توتنهام في آخر مباراة على ملعبه، 15 انتصارا خلال آخر 17 مباراة بالبريميرليج، بما يجعل من الصعب على يونايتد التفكير في قدرته على تبديد آمال جاره في الاحتفاظ باللقب.

138 185158 liverpool manchester united 2

وفاز يونايتد في آخر زيارة بالدوري الإنجليزي إلى ملعب الاتحاد منذ عام تقريبا، لكن الانتصار 2-0 لم يعطل مسيرة الجار السماوي نحو اللقب الثالث خلال 4 سنوات.

ويملك يونايتد 47 نقطة من 27 مباراة بفارق نقطتين عن وست هام (الخامس) وأرسنال (السادس)، لكن تتبقى 3 مباريات للجانرز.

وفاز ليفربول خلال آخر 11 مباراة بجميع المسابقات وتوج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية الأسبوع الماضي بركلات الترجيح أمام تشيلسي، وهو ما يرفع معنوياته قبل زيارة وست هام.

تراجع مانشستر سيتي

يعيش ليفربول حالة من الانتعاش الكروي ويقدم مستويات كبيرة، في حين تراجع أداء السيتي، وكان الفريق قريبا من خسارة نقطتين جديديتين أمام إيفرتون الجولة الماضية، بعد الهزيمة من توتنهام، بعدما تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء صحيحة للتوفيز في اللحظات الأخيرة، حيث كانت النتيجة ١-٠.

وتقدمت رابطة الدوري الإنجليزي لنادي إيفرتون بعدها باعتذار عن هذا الخطأ التحكيمي، بعدما انتهي اللقاء بفوز السماوي بهدف وحيد، أحرزه اللاعب فيل فودين.

وقبل ٥ جولات، كان الفارق 9 نقاط بين السيتي وليفربول أقرب ملاحقيه، لكن رفاق جوارديولا فقدوا 5 نقاط غالية بعد التعادل مع ساوثهامبتون والهزيمة من توتنهام، أما ليفربول فلم يتعثر في أي مباراة حتي الآن بالمسابقة منذ بداية عام 2022، وكانت آخر هزيمة له على يد ليستر سيتي في 29 ديسمبر/ كانون أول الماضي، بهدف دون رد 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى