الرياضية

هل تلاعبت إيران بفحوصات كورونا قبل مواجهة العراق في تصفيات كأس العالم

واجه الاتحاد الإيراني لكرة القدم تهمة التلاعب بنتائج الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، قبل مواجهة العراق في تصفيات كأس العالم.

ويحل منتخب العراق ضيفا على إيران، الخميس المقبل، في الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقبل ساعات قليلة من المباراة، جاءت الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا للعديد من لاعبي منتخب العراق إيجابية، بعد ساعات من وصولهم إلى العاصمة الإيرانية طهران لخوض المباراة.

وكالة أنباء “مهر” الإيرانية أكدت أن البعثة الخاصة بمنتخب العراق احتجت على نتائج الفحوصات، لا سيما وأن نتائج فحوصات جميع اللاعبين كانت سلبية قبل يوم واحد من السفر إلى إيران.

وأشارت الوكالة إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من الاتحاد الإيراني إعادة إجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا لبعض أعضاء المنتخب العراقي.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي نظيره الإيراني أن جميع أعضاء المنتخب العراقي الذين ثبتت إصابتهم بفحص فيروس كورونا خضعوا للفحص في مستشفى مختلف عن المستشفى التابع لوزارة الصحة الإيرانية.

فراس بحر العلوم، رئيس بعثة منتخب العراق في إيران، علق على الأمر قائلا: “أجرينا تجارب في أشهر المختبرات في طهران، والتي على عكس ما قيل لنا كانت سلبية للاعبين”.

وأوضح: “بعد تكرار الفحوصات، جاءت نتائج مناف يونس وياسر قاسم وغيث مهنا سلبية، إلا أن اختبار مدرب حارس المرمى أحمد جاسم و2 آخرين من فريق الدعم والفريق الطبي العراقي كان إيجابيا”.

ومن المقرر إجراء اختبار آخر لأعضاء بعثة المنتخب العراقي، يوم الثلاثاء، حيث يجب إجراء الاختبارات في المختبرات المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويحتل منتخب العراق المركز الخامس في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم برصيد 4 نقاط من 6 جولات، فيما يتصدر نظيره الإيراني الترتيب برصيد 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى