الرياضية

هل سيغيب مبابي عن كأس العالم 2022؟

يواصل شبح الإصابات مطاردة نجوم كرة القدم قبل كأس العالم 2022، وآخر المصابين هو نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا كليان مبابي، خلال مباراة فريقه مع لوريان في الدوري الفرنسي.

وكان باريس سان جيرمان قد أعلن منذ ساعات إصابة ليونيل ميسي بالتهاب في وتر أخيل تسبب في غيابه عن مباراة لوريان حتى لا تتفاقم الإصابة ويغيب عن منتخب الأرجنتين في كأس العالم المقبلة.

وبعيدًا عن النادي الفرنسي، اكتظت الأيام الماضية بأنباء إصابات عديد النجوم وابتعادهم عن المونديال، آخرهم بن تشيلويل لاعب تشيلسي الذي أصيب في مباراة دينامو زغرب بدوري أبطال أوروبا، وقبله تيمو فيرنر نجم منتخب ألمانيا، مع شكوك حول لحاق سون هيونج مين بالبطولة بعد إجراحه لجراحة في وجهه.

منتخب فرنسا تلقى ضربة قوية في الأسابيع الماضية بإصابة الثنائي نجولو كانتي وبول بوجبا وتأكد غيابهما عن كأس العالم، وإصابة مبابي قد تكون “صاعقة” كبيرة لكتيبة المدرب ديديه ديشامب قبل أيام من انطلاق المونديال.

ما هي إصابة كليان مبابي؟

خلال مباراة باريس سان جيرمان ولوريان في الدوري الفرنسي، تعرض كيليان مبابي لبعض التدخلات العنيفة، لينتهي المطاف باستبداله في الدقيقة 85 وإقحام بابلو سارابيا.

وبحسب ما أوردته شبكة RMC Sport فإن مبابي كان يشعر بعدم الراحة في مقربه الأيسر.

ما زاد من القلق حول خطورة إصابة مبابي هو أنه جلس لثوانٍ معدودة على دكة بدلاء فريقه بعد استبداله، ثم رحل مع الطبيب إلى غرفة خلع الملابس ولم ينتظر لنهاية المباراة.

هل يغيب كليان مبابي عن كأس العالم 2022؟

الأنباء الواردة من فرنسا مطمئنة بخصوص كليان مبابي وتواجده في كأس العالم، هذا ما أكده مدرب باريس سان جيرمان، كريستوف جالتييه، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة.

وقال جالتييه للصحافة ردًا على الأسئلة العديدة حول خطورة إصابة مبابي “لا شيء جاد، لقد بذل مجهودًا عظيمًا وكان متعبًا، ومن الأفضل بكثير خروجه دون المخاطرة باستمراره في الملعب”.

ومن المتوقع أن يُجري الطاقم الطبي لباريس سان جيرمان المزيد من الفحوصات على مبابي للاطمئنان على حالته البدنية قبل المونديال.

ويتبقى لباريس مواجهة واحدة أمام أوكسير الأسبوع المقبل في الدوري الفرنسي، وبالنظر إلى إصابة مبابي، قد تفضل جميع الأطراف إراحته وعدم المخاطرة بإشراكه حتى يتسنى له قيادة بلاده في كأس العالم.

ماذا قدم مبابي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم؟

لعب كليان مبابي مع باريس سان جيرمان 19 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها 18 هدفًا وصنع 5 آخرين.

في الدوري الفرنسي، خاض مبابي 13 مباراة سجل خلالها 11 هدفًا وصنع هدفين، وهو هداف فريقه الذي يتصدر المسابقة دون منافسة تذكر.

أما في دوري أبطال أوروبا، أحرز مبابي 7 أهداف وصنع 3 آخرين، وقاد باريس للصعود إلى ثمن النهائي في المركز الثاني بالمجموعة التي ضمت بنفيكا ويوفنتوس ومكابي حيفا.

كم عدد أهداف مبابي مع منتخب فرنسا؟

بدأ كليان مبابي مسيرته مع منتخب فرنسا في 25 مارس 2017، ومنذ ذلك الحين خاض 59 مباراة على مختلف الأصعدة مع “الديوك”.

وسجل مبابي إجمالًا 28 هدفًا بقميص منتخب فرنسا، وحقق مع بلاده لقب كأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2021.

كم عدد أهداف مبابي في كأس العالم؟

كأس العالم 2018 كانت الأولى لمبابي صاحب الـ19 عامًا آنذاك، وترك بصمته بشدة عليها، بعدما أحرز 4 أهداف في 7 مباريات.

أول أهداف مبابي في المونديال كانت في شباك بيرو، ثم أحرز هدفين في الأرجنتين بدور المجموعات، وكان الختام في النهائي بهدف في شباك منتخب كرواتيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى