السياسية

هل يؤثر تعديل قانون الانتخابات على موعدها؟

أكدت اللجنة القانونية في مجلس النواب، الثلاثاء، أن تعديل قانون الانتخابات لن يؤثر في موعدها ، فيما شددت على ضرورة حصر التصويت بالبطاقة البايومترية.
وقال عضو اللجنة حسين العقابي، بحسب الوكالة الرسمية، إنه “في ما يخص تعديل قانون الانتخابات وموضوع البايومتري، ما زالت اللجنة تؤكد وتضغط باتجاه تعديل قانون الانتخابات ،فالوقت كاف لذلك”، مبيناً أن”ذلك لن يؤثر في موعد الانتخابات إطلاقاً”.
وأضاف العقابي أن “هناك أربعة أشهر أو أكثر، ويمكن أن يستمر التسجيل البايومتري ويصل الى مستويات مقبولة، وقد يصل الى أكثر من 85% ففي بعض المحافظات وصل إلى نسبة 70%”.
وشدد على “ضرورة حصر التصويت بالبطاقة البايومترية، ولكن ذلك يحتاج إلى تعديل قانون الانتخابات، لأن القانون يعطي حق التصويت للبطاقة العادية الالكترونية والبطاقة البايومترية”، موضحاً أن “البطاقة العادية قابلة للبيع والشراء والتداول، وإمكانية انتهاك القانون والتزوير فيها عالية في ظل ازدواجية حق التصويت”.
واختتم العقابي حديثه بالقول إن “تعديل القانون أمر مهم جداً وضروي لضمان انتخابات نزيهة وفيها شفافية عالية”، لافتاً الى أنه “من السهل جداً تعديل القانون بستة أيام وإنهاء الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى