الرياضية

هل يتعمد ديباي الهروب قبل كأس العالم 2022؟

أثار ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الإسباني، الشكوك حول تحايله على النادي ومدربه تشافي هيرنانديز قبل بطولة كأس العالم 2022.

ويتسرب احساس لدى إدارة برشلونة بأن ديباي، يتعمد تأجيل عودته لتدعيم صفوف الفريق قبل بداية كأس العالم 2022، حيث يضع جاهزيته البدنية للمشاركة مع منتخب هولندا كأولوية، حسبما تشير تقارير إسبانية.

ويغيب ديباي عن صفوف البارسا بعدما تعرّض لإصابة في التوقف الدولي الأخير خلال مباراة تفوقت فيها هولندا على بولندا بهدفين نظيفين ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

التشخيص المبدأي رجّح غياب ديباي لمدة تتراوح بين 4 أو 5 أسابيع بحد أقصى، ولكن مع استمرار غيابه لما يقارب الشهرين، فإن الشكوك حوله ازدادت.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “آس” الإسبانية، فإن بعض المسؤولين في برشلونة أصبحوا مقتنعين بأن اللاعب الهولندي يتعمد تأخير عودته، من أجل المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال في أتم جاهزية بدنية.

وتشير التقارير إلى استسلام المسؤولين لدى النادي الكتالوني لفكرة غياب ديباي عن المواجهتين الأخيرتين المتبقيتين لبرشلونة قبل التوقف المونديالي، ضد آلميريا وأوساسونا ضمن منافسات الدوري الإسباني.

192 110728 depay barcelona world cup2022 2

وبمقدار أقل كثيرًا من التطلعات التي بناها جمهور الفريق حول لاعبهم الهولندي، فإنه قد شارك هذا الموسم في مبارتين فقط بالدوري الإسباني، وبإجمالي 3 مشاركات في مختلف البطولات.

ولم يتأخر اللاعب الدولي الهولندي في التعقيب على الشائعات المنتشرة حول إصابته.

وقال ديباي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “أسمع شائعات غير محترمة عني بأنني وراء ابطاء عملية التعافي من إصابتي”.

وأتم “الإعلام ينشر أنباء غير دقيقة دون معرفة ما يدور حقًا، هذا تعمد لتشويه إسمي وتقليل من الاحترام لاحترافيتي!”.

المشاركة مع الطواحين في قطر، ستكون الثانية موندياليًا في رصيد ديباي، حيث يمتن كثيرًا لمديره الفني الحالي لويس فان جال، والذي كان سببًا في تألقه في مشاركته الأولى عام 2014 بالبرازيل، في وقت توهجه الأول في مسيرته رفقة فريق بي اس في آيندهوفن.

192 110728 depay barcelona world cup2022 3

وعاد فان جال من اعتزال التدريب ليقود هولندا في ولاية ثالثة في أغسطس/ آب 2021، خلفًا لفرانك دي بور.

وبهدفه في شباك أستراليا في 18 يونيو/ حزيران 2014، أصبح ديباي أصغر هولندي يُسجل في تاريخ المونديال، بعمر 20 عامًا و4 أشهر.

ويسعى ديباي لتعزيز رصيده التهديفي دوليًا، والذي يتوقف عند 42 هدفًا في 81 مشاركة، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، حيث تفصله 8 أهداف ليُعادل رصيد الهداف الحالي ونجم هولندا السابق، روبين فان بيرسي.

وغابت هولندا عن نهائيات كأس العالم 2018 التي أُقيمت في روسيا، مما حال دون ظهور مهاجم برشلونة في البطولة للمرة الثانية.

ويستعد رفاق ديباي للمنافسة ضمن المجموعة الأولى، وجهًا لوجه ضد قطر المستضيفة وبطلة القارة الآسيوية، والسنغال بطلة القارة السمراء، ومنتخب الإكوادور أحد ممثلي أمريكا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى