الرياضية

هل يحاول النجوم الهروب من تشيلسي بعد أزمة أبراموفيتش؟

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أول رد فعل من لاعبي فريق تشيلسي على الوضع الذي يعيشه النادي بعد العقوبات الصادرة بحق مالكه.

كانت الحكومة البريطانية قررت (الخميس) تجميد أملاك رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي، في بريطانيا، بما فيها النادي اللندني، وذلك بسبب صلاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأصدرت الحكومة البريطانية ترخيصا مؤقتا لنادي تشيلسي لكي يتمكن من مواصلة أنشطته في ظل تجميد أصول مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن هناك عدة حسابات للنادي تم تجميدها مؤقتا بينما تقوم البنوك بتقييم رخصة التشغيل الجديدة.

وحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، فإن لاعبي تشيلسي يبحثون حاليا فكرة الرحيل عن النادي عبر فسخ عقودهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض اللاعبين تواصلوا مع محاميهم للبحث عن مخرج قانوني في فترة الانتقالات الصيفية في حال تأخرت رواتبهم، وهو أمر غير مستبعد إذا ما استمرت الأزمة الحالية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قانوني أن اللاعبين سيصبح بإمكانهم الرحيل في حالة عدم تلقيهم رواتبهم لمدة شهرين، وقد تصدر المحكمة حكما لصالح أي لاعب إذا رغب في مغادرة تشيلسي في مرحلة مبكرة نظرا للظروف المحيطة بأبراموفيتش، والعقوبات الأخيرة التي صدرت ضده.

وقالت الصحيفة إنه كان هناك “شعورا واضحا بالوحدة بين لاعبي البلوز” في أعقاب أخبار تجميد أملاك الملياردير الروسي، لكن في الوقت نفسه فإن هناك المزيد من القضايا تلوح في الأفق قريبا إذا لم يتم حل الموقف خلال الأسابيع المقبلة.

YouTube video

ماذا يعني ترخيص تشيلسي المؤقت؟

بحسب بيان رسمي من الحكومة البريطانية، فإن الترخيص الحالي لا يسمح بنقل أو إعارة اللاعبين من وإلى النادي، أو بيع تذاكر مباريات مقبلة سواء بملعب الفريق أو خارجه، ويمكن التربح عن طريق بيع الطعام للمشجعين في أيام المباريات، على ألا يذهب العائد إلى أبراموفيتش.

ويسمح الترخيص لتشيلسي بمواصلة نشاط كرة القدم والسفر مما يسمح للنادي بلعب مبارياته في البطولات الأوروبية.

وقالت صحيفة “صن” البريطانية إن الحكومة منحت أبراموفيتش مهلة حتى 31 مايو/أيار المقبل لبيع “البلوز” على أن تقوم الإدارة الجديدة بتجديد الترخيص وإلا سيتم إغلاق النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى