أخبار عامة

هواتف ذكية بتكلفة منخفضة تدعم شبكات 5G .. تعرف عليها

شبكات الجيل الخامس 5G للاتصالات الهاتفية الجوالة باتت توفر العديد من المزايا الواعدة؛ منها بث الفيديو فائق الوضوح بسلاسة خارج شبكات WLAN المنزلية، ونقل الملفات الكبيرة في ثوان معدودة.

وفي الفترة السابقة لم تكن هناك هواتف ذكية أو حواسيب لوحية تدعم هذه التقنية الجديدة بتكلفة معقولة؛ حيث كان يتعين على المرء دفع حوالي 1000 دولار أمريكي للحصول على هاتف ذكي يدعم تقنية 5G.

والآن أطلقت شركات هواوي وموتورولا وشاومي هواتف ذكية تدعم تقنية الجيل الخامس 5G بتكلفة منخفضةمنها موديلات موتورولا Moto G 5G Plus وشاومي Mi 10 Lite 5G وكذلك هواوي P40 Lite 5G، ويمتاز هاتف موتورولا بأكبر شاشة في هذه المجموعة حيث يأتي بشاشة قياس 7ر6 بوصة.

 وتأتي الشاشة في الموديلات الثلاثة بدون حافة كبيرة؛ نظرا لتركيب مستشعر بصمة الأصابع إما في زر التشغيل الموجود على الجانب (موتورولا وهواوي) أو تحت الشاشة (شاومي)، وتوفر شركة هواوي أيضا إمكانية إلغاء قفل الهاتف الذكي عن طريق خاصية التعرف على الوجه.

 وتصدر هاتف هواوي P40 Lite 5G نتائج هذا الاختبار، ويتعين على عشاق الألعاب شراء الهواتف الذكية باهظة التكلفة؛ نظرا لأن الألعاب كثيفة الحوسبة مثل «Player unknown’s Battlegrounds» والمعروفة اختصارا باسم «PUBG» لا تعمل بشكل مثالي على الهواتف الذكية 5G الأساسية، ولا تعمل بسلاسة إلا عندما يتم خفض درجة التفاصيل.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهواتف الذكية الثلاثة على كاميرا رباعية على الجانب الخلفي، والتي تتيح إمكانية التقاط صور رائعة للغاية في ضوء النهار، وتقل جودة الصور مع ظل ظروف الإضاءة السيئة تبعا لذلك، مقارنة بهاتف هواوي P40 Pro+ الفاخر، وهو ما يوضح الفرق الكبير في الأسعار.

الذكاء الاصطناعي

كما يمكن تفعيل وضع الذكاء الاصطناعي في هاتف هواوي P40 Lite 5G عند الرغبة في الحصول على صور بألوان زاهية، ولكن في حالة عدم تشغيل هذه الوظيفة فإن الألوان تبدو طبيعية، وتوفر الهواتف الذكية الثلاثة صور سيلفي رائعة؛ لأن الكاميرا الأمامية تشتمل على عدستين، وتتناسب العدسة واسعة الزاوية للغاية مع التقاط الصور الجماعية الكبيرة.

وتعد موتورولا وشاومي من الشركات، التي التزمت بطرح هواتفها الذكية بدون تعديل نظام التشغيل جوجل أندرويد، حتى تضمن توفير التحديثات الهامة لنظام التشغيل بسرعة وبدون تأخير.

وقد اضطرت شركة هواوي إلى اتباع طريق مغاير بسبب الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، وقد تخلى هاتف هواوي عن خدمات وتطبيق جوجل، ويتوافر P40 Lite 5G مع خدمات هواوي Mobile Services ومتجر التطبيقات الخاص بها، الذي يوفر العديد من التطبيقات الشائعة، بالإضافة إلى توافر وظيفة البحث عن التطبيقات في المصادر الأخرى لنظام تشغيل أندرويد، مثل متجر أمازون أو متجر F-Droid.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى