slideالسياسية

هوشيار عبدالله ينتقد عدم ذكر اسم قوات البيشمركة في بيان العبادي بمناسبة النصر

الاولى نيوز / بغداد
انتقد النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله بشدة ، عدم ذكر اسم قوات البيشمركة في البيان الذي القاه رئيس الوزراء حيدر العبادي بمناسبة تحرير الأراضي العراقية من دنس داعش .

وقال عبدالله في بيان اليوم ” ان عدم ذكر اسم البيشمركة في البيان الذي ألقاه العبادي بمناسبة تحرير الأراضي العراقية من دنس داعش يبين مدى التعصب الموجود لدى العبادي وكرهه العميق للبيشمركة، علماً بأنه لولا وجود البيشمركة ولولا المعارك البطولية التي خاضتها ضد الإرهاب لسقط العراق بالكامل بيد داعش ” ، مبيناً ” ان عدم وجود وفاء من قبل حكومة العبادي لكل تضحيات البيشمركة الكبيرة يتضح من خلال عدم صرف رواتبهم، لكننا لم نتوقع أن عدم الوفاء سيصل الى درجة عدم ذكر أسمائهم في بيان التهنئة، أي أن الجحود كان مادياً ومعنوياً “.

وأضاف عبدالله ” ان العبادي قبل الاستفتاء كان يجامل الطبقة الحاكمة في اقليم كردستان ويلتزم الصمت تجاه فسادها ، خاصة فيما يتعلق بالملف النفطي ، في حين نجده يعاقب الشعب الكردي من خلال عدم صرف رواتب الموظفين والبيشمركة وغلق مطارات الاقليم، فيما يتم السماح فقط لكبار المسؤولين بالسفر بطائرات خاصة “.

وأشار الى ” ان استخدام موضوع الانتصار على داعش كدعاية انتخابية خطأ كبير، فالنصر تحقق بتضحيات المقاتلين المتواجدين في الجبهات وليس للساسة الجالسين في القصور أي فضل في تحقيقه، كما أنه حتى هذه اللحظة يصعب الانتصار الكامل على داعش لسببين، أولهما وجود خلايا نائمة، والثاني وجود نفس الأسباب والعوامل التي أدت الى وجود داعش ومن بينها النظام السياسي القائم وطريقته الخاطئة في التعاطي مع المشاكل “.

وأوضح عبدالله ” ان العبادي إذا لم يعِ عمق المشكلة الكردية داخل الدولة العراقية لن يتمكن من تحقيق أي استقرار ووئام، وهذه الحقيقة ثبتت تاريخياً، وإذا بقي على هذا النهج سيفشل في المستقبل القريب في إدارة البلد والحفاظ على نسيجه الاجتماعي “.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي شكر في خطاب له بمناسبة النصر الكبير وتضحيات “الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب والقوة الجوية وطيران الجيش…” إلا أن العبادي لم يشر في الخطاب إلى دور البيشمركة، وتوالت بعد ذلك ردود افعال من حكومة إقليم كردستان والكتل الكردية في مجلس النواب مستنكرة ما وصفته بـ “تغافل” العبادي عن تثمين دور البيشمركة في خطابه. لكن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي،قد صحح امس الاحد، ما ورد بشأن شكره لصنوف القوات العسكرية والتغاضي عن دور البيشمركة في “خطاب النصر” حيث اضيف شكر لقوات البيشمركة إلى نص الخطاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى