المحلية

هيأة ذوي الإعاقة: سيتم صرف رواتب الوجبة الثانية المتراكمة لمستفيدي المعين المتفرغ

اعلنت هيأة ذوي الإعاقة، اليوم الخميس، انه سيتم صرف رواتب الوجبة الثانية المتراكمة لمستفيدي المعين المتفرغ قريبا، فيما اشارت الى استمرارها بإجراءات تغيير المعين بناءً على طلب المعاق.

وذكر بيان لوزارة العمل تلقت وكالة (الاولى نيوز)، نسخة منه أن “رئيس هيأة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عصام عبداللطيف محمد التميمي استقبل مجموعة من الناشطين المدنيين المهتمين بشؤون ذوي الاعاقة يمثلون عددا من المحافظات”.

واضاف انه “تم خلال اللقاء مناقشة الية صرف الرواتب المتراكمة للمستفيدين من راتب المعين المتفرغ للمستلمين سابقا للأعوام (2016، 2017، 2018) وتغيير المعين”.

واكد التميمي ان “الهيأة ملتزمة بصرف كل الحقوق وفق الية اعدت لصرف المتراكم”، مشيرا الى انه “تم صرف الوجبة الاولى وقريبا سيتم صرف الوجبة الثانية من المتراكم”.

وتابع ان “الهيأة مستمرة بإجراءات تغيير المعين بناءً على طلب المعاق معززا بسبب التغيير”، مشيرا الى ان “هناك مقترحاً سيقدم للوزير بتوزيع المقاعد السبعة المخصصة للأشخاص ذوي الاعاقة بين المحافظات على ان يكون سبعة اخرون في الاحتياط”.

وشدد التميمي على “متابعة كتاب الهيأة الموجه الى وزارة التعليم العالي بإعفاء الاشخاص ذوي الاعاقة من الاجور الدراسية من الجامعات الاهلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى