المحلية

هيئة استثمار الانبار تحدد اولويات خطتها الاستثمارية للعام الحالي

حددت هيئة استثمار الأنبار، اليوم الإثنين، أولويات خطتها الاستثمارية للعام الحالي 2022، فيما أكدت أن المحافظة قطعت أشواطاً كبيرة في موضوع الطاقة النظيفة.

وقال رئيس الهيئة، مهدي النومان، للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إن “الخطة الاستثمارية لعام 2022، تم التركيز فيها على القطاع الصناعي بالدرجة الأولى بعد أن كانت هناك الكثير من المشاريع السكنية في محافظة الانبار تقدر بـ49 مشروعاً استثمارياً توزعت بين أقضية ونواحي المحافظة وبحدود 35 ألف وحدة سكنية على مراحل انجاز مختلفة”.

وأضاف النومان، أن “القطاع الصحي نال أيضاً اهتماماً كبيراً من قبل الهيئة، وهناك 3 مستشفيات ضخمة تم افتتاحها في الفلوجة والرمادي إضافة الى المولات التجارية والأماكن الترفيهية وكذلك بعض المصانع في القطاع الصناعي”.

وأوضح، أن “الأولوية لهيئة استثمار الأنبار وكما ورد في الخطة لعام 2022، ركزت على دعم القطاع الصناعي كون الأنبار تتمتع بالكثير من الموارد الطبيعية والتركيز على إنشاء مصانع كبيرة كالسمنت والزجاج والفوسفات إضافة إلى الصناعات الإنشائية الأخرى”.

ولفت إلى أن “مواد خامة كثيرة تتوفر في المحافظة، إضافة إلى الخبرات والموارد البشرية الكبيرة، كذلك سيتم في هذا العام فتح الكثير من المشاريع الاستثمارية التي تم منحت إجازات استثمارية في وقت سابق”.

وأكد، أن “هناك تركيزاً على موضوع الطاقة النظيفة، والمحافظة قطعت أشواطاً كبيرة في هذا الموضوع للتفاوض مع شركات أجنبية ومنها الشركات الالمانية”، خاتماً بالقول: “نريد أن نجعل من المحافظة واجهة استثمارية في إضافة الطاقة النظيفة لجميع المشاريع الاستثمارية والسكنية وحتى الترفيهية منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى