المحلية

هيئة الإعلام: نشر 195 فريقاً فنياً وأكثر من 10 آلاف اختبار ميداني لرصد جودة الهاتف النقال خلال عاشوراء

أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم السبت، نجاح خطة الهيئة لإدارة الطيف الترددي وتشغيل شبكات الهاتف النقال وفق المعايير العالمية خلال الأيام الـ10 الأولى من شهر محرم الحرام لعام 1445 هجرية.

وأوضح المؤيد في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” الهيئة قامت بتكريس جميع مواردها بما يضمن تشغيل وإدارة الطيف الترددي بالصورة المثلى، حيث تم نشر أكثر من 189 عنصراً من الكفاءات البشرية للهيئة وعبر 195 فريقاً فنياً بالتعاون مع شركات الاتصالات في جميع المحافظات العراقية؛ للتحقق من جودة خدمات الهاتف النقال في المراكز الرئيسة لتجمعات المعزين في المدن العراقية”.

وأكد،” تنفيذ الزيارات الميدانية لـ138 منطقة ووحدة إدارية خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، تم خلالها إجراء 10264 (عشرة آلاف ومئتان وأربعة وستون) اختباراً ميدانياً، عن خدمات الاتصال الصوتي والإنترنت المقدمة من شركات الهاتف النقال ومدى مطابقتها للمؤشرات والمعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال”.

وأشار رئيس هيئة الإعلام، إلى أن” غرفة العمليات المركزية للهيئة التي انطلقت في اليوم الأول من شهر محرم بالتعاون مع شركات الهاتف النقال، كانت تعمل على تحليل مستوى أداء شركات الهاتف النقال، والمناطق التي قد تشهد اختناقات في الشبكة وحلها آنياً”.

وتابع،” كما قامت الفرق الفنية للهيئة باستخدام تقنيات متقدمة لتحليل الطيف الترددي، والحد من أي تداخلات راديوية يمكن أن تتسبب بعمليات تشويش للمؤسسات المرخصة رسمياً، فضلاً عن تحديد مراكز التداخل وإجراء عمليات التصحيح اللازمة”.

يذكر أن الهيئة ومنذ عدة أسابيع قامت بالتنسيق مع شبكات الهاتف النقال بنشر عدد إضافي من الأبراج المتحركة والخلايا الذكية، في المناطق التي تشهد تجمعات بشرية بمستويات عالية، بما يضمن دعم شبكات الهاتف النقال العاملة في هذه المناطق، واستيعابها للزيادة الحاصلة في أعداد المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى