الأقتصادية

هيئة التقاعد: أزمة الرواتب ستنتهي في تموز المقبل

أكد رئيس هيئة التقاعد الوطنية أحمد الساعدي، الأربعاء، أن أزمة الرواتب التي طرأت مؤخرا ستنتهي خلال شهر تموز المقبل، فيما أشار إلى أن القانون الجديد يساوي رواتب تقاعد الموظفين مع القطاع الخاص.
وقال الساعدي في حوار اطلعت عليه (الاولى نيوز)إنه “مع دخول العراق الى الحظر بسبب كورونا اسعار النفط انهارت ودخلنا الازمة الاقتصادية واغلب الدول بدأت تعمل موازناتها خارج النفط على الزراعة والصناعة المحلية وهذا ما صعب مهمتنا في توفير السيولة والحكومة المستقيلة لم تكن تستطيع الاقتراض من الداخل او الخارج”.
واضاف ان “اول قرارات الحكومة الجديدة كان صرف الرواتب التقاعدية ومجلس الوزراء خول رئيس مجلس الوزراء بصرف المبالغ وتم الاتفاق مع المالية وتم تمويلها من خلال مبالغ موجودة ومبيعات النفط لشهر نيسان”.
وطمأن الساعدي المتقاعدين أن “ازمة الرواتب في العراق هي خلال شهري آيار وحزيران وستعود الاوضاع لطبيعتها في تموز”، مبيناً أنه “لاتاخير مطلقا برواتب المتقاعدين”.
واوضح أن “قانون التقاعد الموحد السابق افضل من التعديل ونسعى لاعداد قانون جديد بعنوان قانون التامينات الاجتماعية والقانون الجديد يساوي رواتب تقاعد الموظفين مع القطاع الخاص”.
وأشار إلى ان “القانون الجديد سيشجع المواطنين على الانخراط بالقطاع الخاص لتخفيف الضغط عن القطاع الحكومي”، لافتاً إلى ان “الاستقطاع من القطاع الخاص سيكون اقل من الاستقطاع من القطاع الحكومي

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى