الأقتصادية

هيئة الطيران القطرية تعلن عن اتخاذها خطوات متقدمة لدعم قطاع الطيران المدني في العراق

الاولى نيوز / بغداد

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، عن اتخاذها خطوات نحو التعاون وتقديم الدعم اللازم للنهوض بقطاع الطيران المدني في العراق.

وأشارت الهيئة في بيان لها: أن هذه الخطوة تأتي تعزيزا لما حققته الخطوط الجوية العراقية مؤخرا، بما ينعكس إيجابا على واقع النقل الجوي في العراق والمنطقة، وفي إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني مع نظيراتها في كافة الدول الشقيقة والصديقة.

ولفتت الهيئة: ان ذلك يأتي عطفا على الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير النقل كاظم فنجان الحمامي إلى دولة قطر، والتقى خلالها وزير المواصلات والاتصالات جاسم بن سيف السليطي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري عبدالله بن ناصر تركي السبيعي ، وتمت مناقشة أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل الجوي.

وتابعت” انه تم الاتفاق على بعض المقترحات من بينها إمكانية تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات، والمساعدة في إعداد وإصدار لوائح وتشريعات جديدة لسلامة الطيران المدني في العراق بما يتماشى مع الأنظمة الأوروبية والأمريكية، وذلك انطلاقا من خبرتها في هذا المجال، خاصة بعد اعتراف الاتحاد الأوروبي بأنظمة السلامة الجوية المطبقة في دولة قطر بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين دولة قطر والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA العام الماضي”.

يذكر ان الهيئة اعلنت استعدادها لتقديم كافة خبراتها في مجال أمن المطارات امام العراق، حيث سبق وأن حلت دولة قطر في مقدمة دول العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني بحسب النتائج الرسمية التي صدرت عن المنظمة الدولية للطيران المدني /إيكاو/ في عام 2017، وبعد أن حصلت على نسبة 99,10% في تطبيق معايير الملحق السابع عشر المتعلق بأمن الطيران المدني وهو المعيار الأهم في مجال التدقيق الأمني./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى