المحلية

هيئة المستشارين وأمانة بغداد تبحثان مشروع تحديث التصميم الأساسي للعاصمة

بحثت هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء مع أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، مشروع تحديث التصميم الأساسي لمدينة بغداد. 

وقال بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز)، إنه”تم في مقر هيئة المستشارين عرض ومناقشة  (مشروع المخطط الإنمائي الشامل لمدينة بغداد 2023 ) كتحديث للتصميم الأساس ، بحضور المستشارين وعددٍ من المسؤولين في أمانة بغداد”. 

وأضاف البيان، أن” ممثل شركة خطيب المتخصصة بالتخطيط العمراني والتصميمات الهندسية وإدارة المشاريع، قدم شرحاً تفصيلياً للتصميم المقترح لمدينة بغداد وتوضيح أهدافه وخارطة توزيع المراكز العمرانية والحضرية والصناعية والخدمات والنقل وتخفيف الضغط على مركز المدينة”. 

وأشار إلى أن”  ممثل الشركة والمسؤولين في أمانة بغداد أجابوا على أسئلة وملاحظات المستشارين عن واقع المدينة والتوسع الكبير الذي تشهده والتزايد السكاني المتوقع ومعالجة موضوع العشوائيات وفق قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، والتحديات التي يمكن أن تواجه المشروع في مراحل تنفيذه، داعين الى الأخذ بنظر الاعتبار التوسع السكاني وحفظ هوية المدينة وطابعها التاريخي ومواقعها السياحية والمساحات الخضراء”.

وأكد المجتمعون وفقاً للبيان على ضرورة إشراك مؤسسات الدولة وتهيئتها  للتعامل مع المشروع بجدية بعد إتمام المصادقة عليه من قبل أمانة بغداد، وإتاحة فرصة الاطلاع على مشروع المخطط الإنمائي ونشره ضمن الفترة الزمنية المحددة ، ولمدة 60 يوماً استنادا الى المادة (1) من قانون رقم (13) لسنة 2001″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى