المحلية

هيئة المنافذ تتفق مع وفد برلماني لإجراء زيارات ميدانية لمنافذ السليمانية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، الاتفاق مع وفد برلماني لإجراء زيارات ميدانية لمنافذ السليمانية.

وقالت الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رئيس هيأة المنافذ اللواء عمر عدنان الوائلي استقبل في مكتبه وفد من اعضاء مجلس النواب العراقي كل من النائب سروة عبد الواحد عضو لجنة النزاهة والنائب اريان عزيز عضو لجنة العلاقات الخارجية والنائب ريبوار اورحمن عضو اللجنة المالية”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء الحديث على أهمية التعاون المشترك بين الهيأة والسلطة التشريعية وتمكين أعضاء المجلس من ممارسة أعمالهم التشريعية والرقابية”.

وأضافت ان “النواب تقدموا بطلب الى رئيس هيأة المنافذ الحدودية حول إمكانية الاعتراف الرسمي لمنفذ “كيله” في محافظة السليمانية مع الجمهورية الاسلامية في ايران”.

من جانبة استعرض الوائلي مجموعة من القرارات والمخاطبات الرسمية التي سبق وان تم اتخاذها بهذا الخصوص، مؤكداً “على ضرورة ارتباط منافذ الاقليم بمنافذ الحكومة الاتحادية”.

وعبر النواب عن شكرهم وتقديرهم للعاملين في هيأة المنافذ الحدودية لجهودهم المبذولة في خدمة بلدهم من خلال ممارسة دورهم الرقابي والتقدم الواضح والتغيير الإيجابي لملف المنافذ الحدودية.

وتم الاتفاق على اجراء الزيارات الميدانية للأطلاع على واقع حال المنافذ في محافظة السليمانية مع التاكيد بضرورة ارتباطها به‍يأة المنافذ الحدودية ليتسنى للهيأة الاعتراف بها بشكل رسمي بعد عرضها على مجلس هيأة المنافذ الحدودية واستحصال الموافقات الحكومية بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى