ملفات خاصة

هيئة النزاهة تطلق حملتها الوطنية للإبلاغ عن الفساد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقها الحملة الوطنيَّة للإبلاغ عن الفساد، داعيةً جميع المُواطنين للمُساهمة الفاعلة في هذه الحملة والتعاون مع الهيئة في مُكافحة الفساد ومُلاحقة مرتكبيه.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أنَّ “الهيئة اطلقت الحملة الوطنيَّة للإبلاغ عن الفساد بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد”، مشيرة الى أنها “ترى الشعبَ مصدرَ القوَّة الأساسيّ في مُكافحة الفساد والقصاص من كبار الفاسدين”.

ودعت الهيئة “المواطنين للاتصال بالهيئة عبر وسائل الإبلاغ المختلفة، التي منها: تدوين الإفادة العلنيَّة والسريَّـة، والبريد الإلكتروني hotline@nazaha.iq، فضلاً عن الاتصال الهاتفي وعبر الخط المجاني (154) “.

ولفتت إلى “أهميَّة الإبلاغ في مُواجهة آفة الفساد التي تنخـر مُؤسَّسـات الدولـة وتتسبَّب فـي تدنِّي الخدمات المُقدَّمة للمواطنين وتعريضهم للابتزاز والمساومة”.

 وشددت الهيئة على أنَّه “من الواجب الشرعيِّ والوطنيِّ الإبلاغ عن حالات الفساد والمتورطين بالرشى والابتزاز؛ لتتمكَّن من اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّهم وإحالتهم للقضاء؛ لينالوا جزاءهم العادل”، مؤكدة أنَّ “إجراءات الإبلاغ وأسماء المخبرين ستكون سريَّة”.

410E6F97 7AB5 461F 8B8B 21389BCBCDB0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى