المحلية

هيئة النزاهة تعلن عن صدور حكمٍّ بحقِّ أحد المُتَّهمين بقضيَّة المصرف الزراعيِّ في العمارة

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن على إحدى المُتَّهمات في محاولة اختلاس مبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ / 211/ مليار دينارٍ في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ – فرع العمارة.

وأشارت الدائرة في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة إلى” أنَّ محكمة جنايات ميسان أصدرت حكماً حضورياً بالسجن لمُدَّة خمس سنواتٍ وشهرٍ واحدٍ بحقِّ المُدانة التي كانت تعملُ مُحاسبةً في المصرف الزراعيِّ في العمارة؛ لثبوت قيامها بالاتِّـفاق والاشتراك مع مُتَّهمين آخرين مُفرَّقة قضاياهم بمحاولة اختلاس مبلغ/ 211/ مليار دينارٍ من المصرف”.

وقرار الحكم الصادر على وفق أحكام المادَّة 316 من قانون العقوبات وبدلالة موادّ الاشتراك 47و48 و49 منه، أعطى الحقَّ للجهة المُتضرِّرة (المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ) بطلب التعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة.

يُذكَرُ أنَّ هيئة النزاهة كشفت في 30/4/2017عن تمكُّن ملاكاتها التحقيقيَّة والتدقيقيَّة من منع هدر أكثر من 200 مليار دينارٍ من موازنة تنمية الأقاليم المُخصَّصة لمحافظة ميسان، مُؤكِّدةً ضبط مخالفاتٍ رافقت عمليَّة صرف المصرف الزراعيِّ – فرع العمارة للمبلغ، مُشدِّدةً على أنَّ تحرُّكها السريع أسفر عن تسلُّم المصرف الزراعيِّ لـ (الكمبيالات) التي تضمن حقَّه باستعادة المبلغ المصروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى