تكنلوجيا

واتساب سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف بعد شهر

قال موقع إنديا تودي إن تطبيق واتساب سيتوقف عن العمل على بعض هواتف آيفون اعتباراً من 24 أكتوبر القادم، حيث ستتوقف أبل عن دعم تلك الهواتف قريباً.

وسيتوقف دعم واتساب على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS 10 وiOS 11. وأشار التقرير إلى أن واتساب بدأت فعلاً بتحذير مستخدمي آيفون الذين تعمل هواتفهم على النظامين المذكورين. وأرسل تطبيق المراسلة الأول عالمياً إشعاراً إلى المستخدمين يقول فيه إن التطبيق سيتوقف قريباً عن العمل على أجهزتهم. وسيحتاج المستخدمون في هذه الحالة إلى تحديث هواتفهم للاستمرار باستخدام عملاق المراسلة دون أن تتوقف الخدمة أو تنقطع عنهم.

وقالت واتساب في صفحة مركز المساعدة التابعة لموقعها إن نظام iOS 12 أو الأنظمة الأحدث منه ستكون مطلوبة لمستخدمي آيفون للاستمرار باستخدام التطبيق. في المقابل، سيحتاج مستخدمي هواتف اندرويد نسخة 4.1 أو أحدث للاستمرار باستخدام التطبيق. ويمكن للمستخدم الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرمجيات للحصول على أحدث نسخة من نظام التشغيل iOS من أجل تحديثه هاتفه لكي يشغل تطبيق واتساب. ولا يوجد الكثير من هواتف آيفون التي تشغل نظامي iOS 10 وiOS 11. وتشمل موديلات الهواتف التي ستتأثر بهذا التغيير كل من آيفون 5 وآيفون 5c. أما الهواتف الأحدث فيمكنها أن تحصل على نسخة أحدث من نظام التشغيل لكي تظل قادرة على تشغيل واتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى