الأقتصادية

وارين بافيت: تأثير كورونا غير معتاد.. لكن لا شيء يوقف أمريكا

قدم الملياردير الأمريكي وارين بافيت صاحب شركة بيركشاير هاثاواي، السبت، تقييما متفائلا لقدرة الولايات المتحدة على تخطي الأزمات على الرغم من إقراره بأن وباء فيروس كورونا قد يكون له آثار واسعة النطاق على الاقتصاد.

وتحدث بافيت (89 عاما) في الاجتماع السنوي للشركة في أوماها بولاية نبراسكا والذي عقد عبر الإنترنت للمرة الأولى ودون حملة الأسهم بسبب الوباء. وتم بث وقائع الاجتماع مباشرة على ياهو فايننس.

وقال بافيت إن الأثر المحتمل للوباء الذي ألحق بالفعل أضرارا بالغة بالاقتصاد العالمي له مدى “واسع بشكل غير معتاد”.

لكنه حافظ على تفاؤله المعتاد بأن الولايات المتحدة ستتعامل معه بنجاح، مشيرا إلى أنها خرجت من أزمات مثل الحرب العالمية الثانية ووباء الإنفلونزا قبل مئة عام.

وقال بافيت “ما زلت مقتنعا بأنه لا يوجد شيء يمكن أن يُوقف أمريكا”، بحسب رويترز.

يذكر أن مجموعة بيركشاير هاثاواي التابعة للملياردير الأمريكي وارين بافيت تضررت بشدة جراء وباء فيروس كورونا وسجلت خسائر فصلية صافية قياسية بنحو 50 مليار دولار، اليوم السبت، وقالت الشركة إن الأداء يعاني في عدة شركات رئيسية.

وقالت بيركشاير إن معظم أنشطتها التي تزيد على 90 شركة واجهت آثارا سلبية تراوحت “بين بسيطة نسبيا إلى شديدة” جراء مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس، مضيفة أن الإيرادات عانت من بطء كبير في أبريل/نيسان حتى في الأنشطة التجارية “الأساسية”.  

وشهدت شركة “بي.إن.إس.إف” للسكك الحديدية تراجعا في حجم الشحن، وقلصت بعض الشركات الأجور واستغنت عن موظفين. وأغلقت شركات تجزئة مثل سيز كانديز ونبراسكا فيرنتشر مارت بعض المتاجر.

وبلغت الخسائر الصافية لبيركشاير في الربع الأول 49.75 مليار دولار.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى