المحلية

واسط تتهم الحكومة المركزية بالتقصير في التعامل مع ملف “كورونا”

اتهمت خلية الأزمة في محافظة واسط الحكومة الاتحادية بالتقصير في التعامل مع ملف فيروس كورونا، فيما طالبت بإصدار قرار باستثناء وزارة الصحة من تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية فيما يعرف بـ 12/1 من أجل التمكن من نقل المبالغ بين أبواب الصرف وحسب الحاجة، جاء ذلك على لسان رئيس خلية الأزمة بواسط عادل الزركاني خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس في مبنى قيادة شرطة واسط وحضره مراسل المربد.

وشدد الزركاني على ضرورة شمول جميع العاملين في المؤسسات الصحية بمنحة الـ 500 دينار شهريا عازيا ذلك لكون جميع الكوادر الصحية معرضين إلى خطر العدوى.

كما أكد الزركاني على أهمية إعادة الفوج الثاني التابع لقيادة شرطة واسط والذي أمضى فترة طويلة في مدينة سامراء بصلاح الدين إلى واسط للمساهمة في تامين تنفيذ إجراءات حظر التجوال في المحافظة.

ودعا الزركاني إلى صرف مبلغ شهري لا يقل عن 400 ألف دينار إلى العوائل محدودة الدخل والتي تأثرت بقرار حظر التجوال والتي يصل عددها في واسط إلى 120 ألف عائلة، مشيرا إلى مفاتحة البنك المركزي بضرورة تجهيز تجار المواد الغذائية أصحاب محال الجملة بالعملة الصعبة (الدولار) وبسعر الصرف الرسمي لتجنب زيادة أسعار السلع على المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى