المحلية

واسط تحصي معاملها المعطلة

أحصت محافظة واسط، اليوم السبت، المصانع المعطلة في المحافظة، مشيرة إلى أن إعادة تشغيلها ستوفر فرصاً واسعة للعاطلين عن العمل.
وقال نائب محافظ واسط رشيد البديري للوكالة الرسمية تابعتها (الاولى نيوز): إن ” المحافظة لديها خمسة مصانع مهمة جداً كانت ترفد العراق بالمنتجات ذات الجودة العالية منها مصنع نسيج وحياكة واسط الذي ينتج الملابس القطنية ذات الجودة العالية “.
وأضاف أن “المحافظة تمتلك معمل عرق السوس في قضاء العزيزية وهو متوقف تماماً منذ أكثر من ثماني عشرة سنة ،وكذلك معمل معجون الطماطم في قضاء النعمانية ،وهو من المعامل الكبيرة الذي يعاني من إهمال شديد ،وأيضاً معمل الطابوق الذي كان ينتج من أرقى أنواع الطابوق ،ولكنه متوقف ،أما معمل الإسطوانات فهو المعمل الوحيد الذي يعمل من مجموع معامل المحافظة الخمسة “.
وتابع البديري أن “إيجاد الحلول الناجعة لإعادة المصانع المتوقفة يسهم في توفير فرص عمل واسعة للعاطلين وتغطية حاجة السوق المحلية من منتجاتها التي يتم استيرادها حالياً كالملابس القطنية ومعجون الطماطم والطابوق “، مؤكداً أن “الحفاظ على العملة الصعبة يكمن في تشغيل هذه المعامل المتوقفة وتقنين استيراد السلع المنتجة محلياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى