الأقتصادية

واسط تستحصل الموافقات الرسمية لاعادة افتتاح منفذ زرباطية ليومين أسبوعيا

أعلنت محافظة واسط، الجمعة، عن استحصالها الموافقات الرسمية لاعادة فتح منفذ زرباطية الحدودي امام استيراد البضائع ولمدة يومين اسبوعيا، مع استمرار منع دخول الوافدين عبره.
وقال نائب محافظ واسط رشيد البديري في حديث أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /الأولى نيوز/، إن “المحافظة استحصلت موافقة هيئة المنافذ على اعادة فتح الخط التجاري في منفذ زرباطية الحدودي، ولمدة يومين فقط في الاسبوع بواقع دخول 250 ارسالية لتأمين المواد الغذائية الزراعية في الاسواق المحلية”.
وأضاف البديري، أن “استحصال الموافقة جاء بناء الى ما ورد في كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء والمتضمن بيان الحاجة الفعلية للاسواق من المواد الغذائية والزراعية والمحافظة على استقرارها وحسب حاجة السوق المحلية للبضائع ولعدم ممانعة خلية الازمة في واسط”.
واشار البديري الى ان “دائرة صحة المحافظة ستقوم بالتعاون مع ادارة المنفذ باتخاذ جميع اجراءات الوقاية الصحية من خلال تعقيم وتعفير المواد الداخلة كافة عبر نقطة التبادل التجاري لضمان دخول المواد المسموح لها”، مؤكدا أن “خلية الازمة شددت على استمرار اغلاق منفذ زرباطية الحدودي امام الوافدين ضمن خطتها الاحترازية لعدم تفشي فيروس كورونا في المحافظة، بعد تسجيل آلاف الاصابات بجائحة فيروس كورونا في ايران”.
ونوه نائب محافظ واسط بأن “المحافظة اتخذت إجراءات حازمة في منفذ زرباطية الحدودي من خلال عدم السماح لأي مواطن أجنبي من الدخول إلى العراق عبر المنفذ، فضلا عن الاجراءات الطبية المشددة”، داعيا أبناء المحافظة الى ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية الصحية

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى