المحلية

واسط توضح آلية توزيع 1000 درجة وظيفية وتوجه طلباً للحكومة بشأن البطالة

أعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الأربعاء، آلية توزيع 1000 درجة وظيفية في المحافظة، فيما وجه طلباً للحكومة المركزية لحل مشكلة البطالة.

وقال المياحي في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “قانون الامن الطارئ خصص 1000 درجة وظيفية بصفة عقد لكل محافظة، حيث وجهنا طلبا الى وزارة المالية لتحديد آلية تعيين المشمولين”.

وأضاف، أن “الضوابط وردت الينا وتعتبر مهنية”، مشيرا الى أنه “تم اطلاق الاستمارة الالكترونية، وتقدم خلال 48 ساعة 24 الف متقدم الى هذه العقود ومازال التقديم مستمرا”.

وتابع، “ستتم فلترة الاسماء وتحديد المستحقين والاستمارات الصالحة واهمال الاستمارات غير الصالحة، وبعدها تشكيل لجان فرعية توزع هذه الدرجات حسب النسب السكانية للاقضية والنواحي”، موضحا أن “قرعة ستجري بين الاسماء المستحقة”.

وأكد أن “لدى محافظة واسط 50 الف عاطل عن العمل، بينهم 30 الفا اصحاب شهادات”، لافتا الى أن “تخصيص 1000 درجة وظيفية لا يوازي 1% من حاجتنا الفعلية”.

ودعا المياحي إلى “اطلاق درجات الحذف والاستحداث التي قد تصل الى 10 الاف درجة لضخ دماء جديدة في دوائر المحافظة”، موضحا أن “المشاريع الاستثمارية ستستوعب الاف العاطلين عن العمل”.

ودعا إلى “الحد من العمالة الاجنبية”، مؤكدا أن “اكثر من 80% من المشاريع الخدمية تستكمل الان داخل مراكز المدن، وخطتنا الان هي اكثر من 600 مشروع تعمل في المحافظة وتعالج مشكلة البنى التحتية”.

وعن الطرق الخارجية، ذكر المياحي أن “مشكلة صيانة الطرق الخارجية لم تحل الى الان”، لافتا الى أن “هذه الطرق تحتاج الى صيانة شهرية ولكن بمبالغ كبيرة”.

ودعا المياحي إلى “تسليم الطرق الى المحافظات”، مبديا استعداده “لادارة هذا الملف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى