تقارير وتحقيقات

واشنطن اسقطت نظام صدام بذنب يرتكبه ترامب الان

أفاد تقرير لموقع (بوليتكس يو أس اي)، الاحد، بأن احد مبررات غزو بوش للعراق هو أن نظام صدام كان مذنبا بقتل المواطنين من ابناء شعبه وهو نفس المبرر الذي استخدمه ترامب لاطلاق الصواريخ على مطار مهجور في سوريا بزعم أن الرئيس السوري قتل رجالا ونساء ابرياء خلال صراع كان نتيجة لغزو بوش للعراق .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /الأولى نيوز/ انه “وفي الوقت الحالي هناك أدلة موثقة واضحة أنه على الرغم من تحذيرات مجلس الأمن القومي الخاص به وخبراء الأمراض المعدية والبنتاغون ، فقد تسببت نرجسية ترامب الخبيثة في وفاة الآلاف من الرجال والنساء والأطفال الأمريكيين دون داعٍ، وكما لاحظ العديد من المعلقين والنقاد على حد سواء فان ترامب يتحمل مسؤولية دماء المواطنين الامريكان ، فلماذا لايقوم الجمهوريون بالمطالبة بتغيير نظام ترامب ويتخذون اجراءات فورية صارمة لاسقاط ادارة ترامب لقتله بوحشية نساء ورجالا واطفالا ابرياء من الامريكيين؟ “.
واضاف أنه ” وعلى الرغم من ان ترامب لم يبتكر فايروس كورونا إلا أنه كان يدرك بالتأكيد مدى خطورة التقاعس وكذلك العواقب المميتة لعدم القيام بأي شيء، وهذا النقص في العمل يتناسب مع المتطلبات العامة لاتهام وإدانة أي أمريكي في كل ولاية من دول الاتحاد بالقتل نتيجة الإهمال الإجرامي، فكما لاحظ الخبراء القانونيين ، فإن جرائم الإهمال الإجرامي لا تركز على “السلوك المتعمد لقتل إنسان”. بدلاً من ذلك ، “تتعامل مع المواقف التي يكون فيها المدعى عليه على دراية بموقف ما ، ويعرف أنه خطر ، ولكنه يتجاهل الخطر الذي يؤدي إلى وفاة أشخاص آخرين”.
وتابع أنه ” وفي حالة ترامب وعلى الرغم من ادراكه بشكل جيد للموقف تجاه فايروس كورونا الخطير والمميت وخطر عدم فعل أي شيء ، فقد أدت أفعاله ،

وعدم قيامه بشيء ، بالفعل إلى وفاة الآلاف من المواطنين الأمريكيين دون داعٍ”.
وأوضح التقرير، أن “جريمة قتل جماعي نتيجة اهمال اجرامي ولن يواجه أي مدعٍ من الدرجة الثانية مشكلة كبيرة في كسب إدانة ضد مجرم مثل ترامب بناءً على جبل من الأدلة ، الكثير منه من فم ترامب نفسه ، لأنه كان على دراية بالموقف ، وكان يعلم أنه خطير ، ومع ذلك تجاهل هذا الخطر مما أدى إلى مقتل الآلاف من الأمريكيين.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى