العربية والدولية

واشنطن تطالب رعاياها في السودان والعراق بالمغادرة خشية كورونا

دعت واشنطن رعاياها في  السودان والعراق إلى مغادرة البلاد طواعية، خشية تفشي فيروس كوروناالمستجد.  

وبعثت السفارة إلى رعاياها رسالة، اطلعت عليها “العين الإخبارية”، تفيد بوجود رحلة على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية إلى كل من كندا وواشنطن، منوهة بأن هذا الإجراء لا يرتب أي التزامات مالية من الحكومة الأمريكية.

وطالبت سفارة واشنطن رعاياها بـ”ضرورة متابعة البريد الإلكتروني للحصول على آخر المعلومات حول فيروس كورونا (كوفيد 19)”.

وفي العراق، طالبت السفارة الأمريكية في بغداد موظفيها غير الأساسيبن بمغادرة البلاد.

وقالت السفارة، في بيان، إنه “نظراً لمجموعة من الظروف الأمنية وإجراءات السفر المقيدة نتيجة لوباء كورونا، أمرت وزارة الخارجية بمغادرة موظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسين بالسفارة ومركز بغداد للدعم الدبلوماسي والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل”.

يأتي هذا بعد أن أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، تسجيل حالتي وفاة جديدتين جراء فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، في كركوك وبابل، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29 حالة.

أما في السودان فقد أعلنت الحكومة الانتقالية أعلنت عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدلشخص سوداني قادم من دولة عربية ليرتفع العدد إلى 3.

وفرضت السلطات حظرا جزئيا للتجوال في جميع أنحاء البلاد، يبدأ من الساعة 8 مساء وحتى الـ6 صباحا بالتوقيت المحلي.

وسبق ذلك إعلان السلطة الانتقالية، حالة الطوارئ الصحية بالبلاد وأغلقت بموجبها المعابر البرية والجوية والبحرية، وأوقفت الدراسة في كل المراحل لمدة شهر، كما منعت التجمعات كتدابير احترازية ضد كورونا.

وأصبحت الولايات المتحدة الأعلى في تسجيل الإصابات بفيروس كورونا، وسط مخاوف من عدم قدرة المنظومة الصحية على تحمل تسارع تفشي الوباء في البلاد.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى