العربية والدولية

واشنطن: تعاون حزب الله وإيران يقوض احتمالات نجاح أي حكومة لبنانية

أكدت واشنطن، الثلاثاء، أن التعاون بين مليشيا حزب الله وإيران يقوض احتمالات نجاح أي حكومة لبنانية جديدة. وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، في تصريحات إعلامية،

إن “الحكومة اللبنانية يجب أن تتأكد من عدم قدرة حزب الله في الحصول على الأسلحة”.وتابعت: “سنعمل على التأكد من عدم قدرة إيران على الحصول على أسلحة متطورة وتقديمها إلى جماعات إرهابية”. “التعاون الخليجي” يطالب بتمديد حظر الأسلحة من وإلى إيرانإيران وحزب الله..

من التأسيس حتى انفجار مرفأ بيروتووجهت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة الشكر إلى “مجلس التعاون الخليجي على دعوته مجلس الأمن إلى تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران”.وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية طالب في وقت سابق، بتمديد حظر الأسلحة من وإلى إيران، تزامنا مع جلسة مرتقبة يعقدها مجلس الأمن الدولي في هذا الإطار.جاء ذلك في رسالة بعثها نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى مجلس الأمن الدولي.وتزامنت دعوة “التعاون الخليجي” مع جلسة لمجلس الأمن الدولي، هذا الأسبوع، يناقش فيها مشروع قرار أمريكي يهدف إلى تمديد الحظر على بيع الأسلحة لطهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى