الأمنية

واشنطن تعيد 27 داعشيا أميركياً من العراق وسوريا

كشف تقرير لموقع وزارة العدل الامريكية، الخميس، أن الولايات المتحدة اعادت 27 عنصرا من تنظيم داعش يحملون الجنسية الامريكية الى البلاد 10 منهم متهمون بارتكاب جرائم ارهابية وتقديم الدعم للتنظيم الارهابي .
وذكر التقرير الذي ترجم واطلع عليه الاولى نيوز أنه ” مع عملية نقل الاخيرة لاربعة متهمين تمكنت الولايات المتحدة من اعادة جميع الامريكيين الدواعش المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية الكردية ، حيث من المقرر ان تراجع وزارة العدل الحقائق والظروف المتعلقة بأي محتجز في المستقبل ، وعند الاقتضاء ، ستوجه اتهامات إضافية ضد الآخرين”.
وقال مساعد المدعي العام للامن القومي جون سي ديمرز انه ” ومع عمليات الاعادة التي تمت هذا الاسبوع اكملت الولايات المتحدة اعادة كل مؤيد أميركي لداعش معروف أن باعتقاله لدى قوات سوريا الديمقراطية”.
ودعا ديمرز ” جميع الدول الى اعادة مواطنيها من خلال تبادل الأدلة والمعلومات مطالبا كل دولة بتحمل مسؤولية مواطنيها الذين غادروا لحمل السلاح دعماً لعهد الكراهية والتعصب الذي حكمت به داعش المنطقة ” بحسب تعبيره.
من جهته قال قال السفير ناثان سيلز منسق مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية الامريكية إن ” الولايات المتحدة وبالتعاون مع القوات الكردية السورية تعمل على اعادة الدواعش الامريكان وعند اقتضاء الحاجة ، سيتم مقاضاة جرائمهم المزعومة في المحاكم الأمريكية” بحسب قوله .
يذكر أن الولايات المتحدة مسؤولة عن ظهور التنظيم الارهابي في المنطقة فيما كشفت العديد من التقارير السابقة قيام المروحيات الامريكية بانزال الدعم والامدادات للدواعش في العديد من مناطق العراق وسوريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى