الأمنية

واشنطن: لا قتلى بين الجنود الأميركيين جراء الهجوم الصاروخي على أربيل

قال مسؤول أميركي، فجر الأحد ، إن الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عسكرية في أربيل قبل نحو ساعة لم يسفر عن قتلى بين الجنود الأميركيين هناك، وفق ما نقلت رويترز.

وتسبب القصف بأضرار مادية في قاعدة عسكرية وقناة فضائية.

وقال محافظ المدينة خوشناو أوميد إن عدة صواريخ سقطت على عاصمة إقليم كردستان، في حوالي الثانية فجراً، بينما أشار وزير الصحة في حكومة الإقليم سامان برزنحي إلى أن عدم تسجيل إصابات بشرية جراء القصف حتى اللحظة. 

وأظهرت مقاطع مصورة تداولها ناشطون، لحظة سقوط صاروخ على ما قبل إنه قاعدة عسكرية، كما أظهرت صور تضرر سقف ثانوي داخلي في مقر قناة “كردستان 24”.

وذكرت وسائل إعلام كردية أن أصوات الانفجارات سُمعت في منطقتي شقاوتك وحرير، وبعدها دوّت أصوات أخرى في السليمانية وحلبجة لكن لم تعرف  طبيعتها حتى الآن.

وأظهرت مقاطع مصورة تداولها ناشطون، لحظة سقوط صاروخ على ما قبل إنه قاعدة عسكرية في أربيل، كما أظهرت صور تضرر سقف ثانوي داخلي في مقر قناة “كردستان 24”.

وعلق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حليف الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتخذ من أربيل معقلاً له، على الهجوم.

وكتب الصدر في تدوينة على تويتر اطلع عليها موقع IQ NEWS “أربيل تحت مرمى نيران الخسران والخذلان. وتحت طائلة التجويع.. وكأن الكرد ليسوا عراقيين. بل هم رئة العراق وجزؤه الذي لا يتجزأ”.

وأضاف “لن تركع أربيل إلا للاعتدال والاستقلال والسيادة. لكِ يا أربيل ويا أيها الكرد مني سلاماً ومحبة.. وصبراً حتى تحقيق: حكومة أغلبية وطنية”.

3716CEBA 9527 49F7 B754 7C2DFE182AEE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى