أخبار عامة

وان بلس تطلق هاتف OnePlus 9RT وسماعات Buds Z2 بمواصفات قوية

قدمت وان بلس اليوم رسمياً هاتفها الجديد OnePlus 9RT المدعوم بشرائح كوالكوم سنابدراجون 888 وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز، وإلى جانبه سماعة الأذن اللاسلكية الجديد Buds Z2.

هاتف OnePlus 9RT

يختلف الهاتف الجديد عن الإصدار السابق 9R، فهو هاتف جديد تماماً وليس مجرد ترقية لأحد الإصدارات السابقة.

بداية من الشاشة يقدم وان بلس 9RT الجديد شاشة 6.62 بوصة أموليد E4 من سامسونج بدقة 1080×2400 بكسل ودعم HDR10+ ويتميز بأوضاع الألوان sRGB و P3.

توفر الشاشة معدل تحديث 120 هرتز، ومعدل إستجابة للمس 600 هرتز لأداء إحترافي فائق السرعة، وهناك ردود فعل لمسية “4D”، ويحصل الهاتف على ثلاث نقاط اتصال Wi-Fi متفرقة حول الهاتف لإتصال مستمر بالإنترنت.

OnePlus 9RT - وان بلس

وفي القلب، يتمتع الهاتف الجدديد بشرائح كوالكوم الرائدة الثوية سنابدراجون 888، التي تأتي مقترنة مع 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائل LPDDR5، و128 أو 256 جيجابايت من سعة التخزين الداخلي من نوع UFS 3.1.

يتميز OnePlus 9RT بنظام تبريد أكبر بنسبة 59% عن OnePlus 9، ما يساعد على زيادة التخلص من الحرارة بنسبة 20% أكثر.

وبالانتقال إلى الكاميرا، نجد مستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابيكسل مقاس 1/1.56 بوصة مع تقنية DOL-HDR وتثبيت بصري، ويدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية.

باقي إعدادات الكاميرا الخلفية تشمل عدسة فائقة الزاوية بدقة 16 ميجابيكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل.

OnePlus 9RT - وان بلس

وعلى الواجهة نجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابيكسل تدعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية وتقنية التثبيت الإلكتروني.

البطارية هنا سعة 4500 ملي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقوة 65 واط. ويضم الهاتف مستشعر بصمات أصابع مدمج في الشاشة، ومكبرات صورت استريو مع دعم Dolby Atmos، ودعم اتصال 5G على كلًا من شريحتي SIM، ودعم إتصال الجيل السادس من واي فاي Wi-Fi 6.

يعمل الهاتف على واجهة ColorOS 11 المبنية على اندرويد 11.

السعر والتوافر:

تم الإعلان عن OnePlus 9RT داخل الصين، ويبدأ الحجز المسبق للهاتف اليوم بسعر يبدأ من 510 دولار وسوف يتوفر في اللونين الأسود والفضي والأزرق، ولم تكشف الشركة عن توافره عالمياً بعد.

سماعة الأذن اللاسلكية Buds Z2

OnePlus 9RT - وان بلس

إلى جانب هاتف OnePlus 9RT قدمت وان بلس اليوم سماعة الأذن اللاسلكية الجديدة Buds Z2 مع دعم إلغاء الضوضاء ودعم Dolby Atmos، وبطارية تستمر حتى 38 ساعة مع العلبة من الاستخدام دون تشغيل خاصية التحكم النشط في الضوضاء ANC.

تدعم السماعات الجديد اتصال Bluetooth 5.2، إلى جانب برامج ترميز AAC و SBC Bluetooth وبروتوكولات نقل BLE و SPP و HFP و A2DP و AVRCP Bluetooth. وتدعم أجهزة وان بلس الأقدم حتى وان بلس 6.

وتقول الشركة أن خاصية التحكم النشط في الضوضاء ANC تحجب ما يصل إلى 40 ديسبل من الضوضاء الخارجية بمساعدة ثلاثة ميكروفونات على كل سماعة أذن.

سماعات الأذن الجديد من وان بلس Z2 مقاومة لرذاذ الماء IP55 في حين أن العلبة مقاومة لرش السوائل بمعيار IPX4.

تقدم كل سماعة منفصلة ما يصل إلى 7 ساعات من الاستخدام المستقل مع إيقاف تشغيل ANC و 5 ساعات مع تشغيل ANC.

سماعات OnePlus Buds Z2 الجديدة تأتي في لونين هُما الأسود والأبيض، وتتوفر بسعر رخيص فقط 77 دولار. وشأنها شأن الهاتف تم إطلاقها في الصين فقط حالياً ولم تقدم الشركة تفاصيل حول التوافر العالمي والأسعار العالمية بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى