العربية والدولية

وثيقة لوزارة امريكية : داعمو ترامب اخطر تهديدا من المنظمات الارهابية في بلدنا

كشفت وثيقة لوزارة الامن الداخلي الامريكية ، الثلاثاء ، ان تهديد العنصريين البيض من داعمي ترامب هم الاخطر والاكثر فتكا في داخل الولايات المتحدة وستستمر تهديداتهم حتى عام 2021 .

وذكر تقرير لشبكة سي أن أن اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) نقلا عن الوثيقة قولها إن ” من المتوقع تزايد تهديداتهم بشكل اسوأ خلال أوائل العام المقبل ، وخلصت إلى أن بعض المتطرفين العنيفين المقيمين في الولايات المتحدة قد استفادوا من التوترات الاجتماعية والسياسية المتزايدة في البلاد عام 2020″.

واضاف انه ” وعلى الرغم من أن المنظمات الإرهابية الأجنبية ستستمر في دعوتها لشن هجمات على الولايات المتحدة ، كما تقول الوثيقة ، فإنها “ستظل على الأرجح مقيدة في قدرتها على توجيه مثل هذه المؤامرات خلال العام المقبل بينما تظل منظمات العنصريين البيض العنيفة داخل الولايات  هي الاخطر والاقدر على التحرك وبالتالي فهي الاكثر تهديدا من المنظمات الارهابية “.

واوضح التقرير ان ” الرئيس الامريكي دونالد ترامب  غالبًا ما استخدم تكتيكات الاستدراج العرقي في سعيه لإعادة انتخابه ، وكثيرًا ما قلل من أهمية التهديد الذي يشكله تفوق العرق الأبيض خلال فترة رئاسته”.

من جانبه قال رئيس تحرير مجلة (لوفير) بنجامين ويس قوله إن ”  الشيء الأكثر لفتا للانتباه هو في هذا الجو السياسي أن عنف المتعصبين البيض هو التهديد الذي يثير قلق وزارة الامن الداخلي بشكل اكبر “، مضيفا أن ” تغيير التعبير في المسودات الثلاث للوثيقة بشان العنصريين البيض يوضح مقدار الضغط السياسي الذي تتعرض له الوزارة من قبل مسؤولي ادارة ترامب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى