المحلية

ورشة تدريبية ثانية بمشاركة 23 ناشطة مدنية عن تقنيات رصد خطاب الكراهية واثره في السلم المجتمعي

نظم منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتعاون مع السفارة الالمانية في العراق للفترة 22-24 ايلول ورشة تدريبية ثانية لمجموعة من الناشطات بشان (تقنيات رصد خطاب الكراهية في وسائل الاعلام واثره في التمييز على اساس الجندر والسلم المجتمعي).

افتتحت الورشة رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري موضحة اهمية الورشة في تعزيز السلم المجتمعي وكيفية الحد منه من خلال التوعية والتثقيف بالاضرار المترتبة عليه خاصة ما يترتب على النساء.


حاضر في الورشة كلا من المدربين آن صلاح و تحسين الزركاني حيث تضمن التدريب التعريف بمفهوم خطاب الكراهية وانواعه وموقف القانون الدولي والمحلي من الخطاب التحريضي.

كما تضمنت الورشة في اليوم الثاني كيف يكون للاعلام بمختلف انواعه دور في استشراء او بالعكس الحد من خطاب الكراهية وكيفية الرصد والتقييم والتفريق بين حرية التعبير و الترويج لخطاب كراهية .

اختتم اليوم الاخير من الورشة في توضيح اشكال التمييز الاعلامي وتاثيره على النساء ودور حملات المناصرة والمدافعة في الحد من التمييز وتصحيح الاخطا الشائعة خاصة ما يتعلق بالنوع الاجتماعي والسلم المجتمعي.
عكس الاستبيان القبلي والبعدي الذي اعده منتدى الاعلاميات بصدد المشاركات الذي بلغ عددهن 23 ناشطة وحقوقية واكاديمية تغيير ملحوظ في مدى فهم الناشطات لخطاب الكراهية وكيفية الحد منه . للمزيد اضغط على الرابط

https://www.iwjf.info/2020/10/03/ورشة-تدريبية-ثانية-بمشاركة-23-ناشطة-مدني/

https://www.iwjf.info/2020/10/03/ورشة-تدريبية-ثانية-بمشاركة-23-ناشطة-مدني/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى