slideالسياسية

وزارة البيشمركة ترد على تصريحات العبادي

الاولى نيوز / بغداد
ردت وزارة البيشمركة في حكومة أقليم كردستان، الجمعة، على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، معربة عن اسفها من تلك التصريحات التي قارن فيها العبادي ما حدث في كركوك والمناطق المتنازع عليها في 16 أكتوبر، بالانتصار على تنظيم داعش.
وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم 8 كانون الاول 2017 أنه “في تصريح لامسؤول وفي مناسبة لحزب الدعوة الاسلامية يوم الاربعاء الماضي وصف رئيس وزراء حيدر العبادي الهجمات وعمليات الاحتلال التي قامت بها القوات العراقية يوم السادس عشر من اكتوبر الماضي والايام التي تلته بأنها انتصارات كبيرة يعتبرها بأنها لا تقل عن الانتصار الكبير الذي تحقق نتيجة دحر داعش في العراق”.
وأضاف البيان، ان “العبادي يعتبر الاحتلال العسكري والهجوم على اقليم كردستان، وقتل وتشريد اهالي كركوك وطوزخورماتو والمناطق الاخرى، تهديم وتفجير المنازل ونهب أموال مواطني كردستان من قبل القوات العراقية، انتصارا كبيرا ويماثله ويقارنه بالانتصار على داعش”.
وشددت الوزارة في بيانها على أن “هذا الانتصار الكبير على داعش الذي يتباهى به العبادي الآن، وبشهادة العالم اجمع انه لولا بيشمركة كردستان لما تحقق ابدا، وبنفس الصورة لولا بسالة وفدائية البيشمركة ودفاعهم المشرف، لكانت القوات العراقية التي يقودها العبادي قد قامت بابتلاء كردستان كافة ببلاء وفواجع طوزخورماتو بعد 16 من اكتوبر الماضي”.
وخلص البيان الى القول “نتأسف شديد الاسف بحق رئيس وزراء بلد يضاهي الهجوم على مواطني بلده ويماثله ويقارنه مع الانتصار على الارهابيين ويتباهى به بافتخار، في وقت الكل ينتظر تهيئة ارضية سليمة وملائمة للحوار والقضاء على الخلافات والمشاكل”، مبينة أن “هذا التصريح يظهر صلب هذا التفكير وكل هذا الحقد الدفين الذي يكنونه تجاه شعب كردستان، بيد ان التاريخ قد اثبت ان ارادة شعب كردستان لم تكسر باي شخص او قوة ولن تكسر ابدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى